اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

سعادة بين طلاب الصف الثاني الثانوي بالأقصر بسبب امتحان الكيمياء وورقة المفاهيم

غمرت السعادة نفوس طلاب الصف الثاني الثانوي العام بالأقصر، عقب انتهاء امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية، والتي انعقدت اليوم الخميس، على فترتين صباحية ومسائية.
ورصدت «الشروق» آراء عدد من الطلاب متفقين فيها على مجيء امتحان الكيمياء في مستوى الطالب المتوسط، واستحسنوا فيه بصفة خاصة مستوى الجزء الورقي من الامتحان عن مستوى الجزء الإلكتروني، وكذا الاستفادة الكبيرة من استخدامهم لورقة المفاهيم الملحقة بالامتحان.وقالت آية صلاح ممتحنة بلجنة مدرسة الأقصر الثانوية بنات بالأقصر، إن امتحان الكيمياء جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يتناول أي نقاط صعبة أو غيرها من التي تحتاج تفكير ووقت طويل للإجابة عليها.
وأضافت الطالبة، لـ«لشروق»، أن امتحان الكيمياء جاء سهلا حمل أسئلة بمثابة هدايا حرفيا، وكان الجزء المقالي أسهل من الإلكتروني؛ إذ تضمن 12 سؤالا كل سؤال من نقطتين.
وأشار محمد مؤمن ممتحن بلجنة مدرسة الأقصر الثانوية العسكرية، إلى أن الجزء المقالي من امتحان الكيمياء جاء أغلبه من ورقة المفاهيم؛ لأن إجاباته احتاجت مراجعة عناصر الجدول الدوري والأعداد الذرية، وهو ما ساعد الطلاب على تقليل التوتر لديهم وحل جميع أسئلة الامتحان.
وأكد مؤمن، لـ«الشروق»، أنه على الرغم من التأكيد على فائدة ورقة المفاهيم في الإجابة على أسئلة الامتحان إلا أن العديد من الطلبة أبدوا استيائهم بسبب رداءة طباعتها وهو ما يناهض الاستفادة منها، فزملائه علقوا على الأمر بأنهم يحتاجون عدسات مكبرة حتى يستطيعوا استخدامها بالكامل.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة