أخبار الجامعات

انطلاق امتحانات آداب عين شمس لـ22 ألف طالب في 98 لجنة على 5 فترات

انطلقت امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم السبت، وتستمر لمدة شهر، بدون إجازان ماعدا الجمعة، تحت رعاية محمود المتيني، رئيس الجامعة، عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مصطفى مرتضى، عميد الكلية، وإشراف حنان كامل، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب.
وشدد عميد الكلية على توفير كل السبل لتحقيق أكبر قدر من التعقيم والتطهير للجان بين فترات الامتحانات والتشديد على ارتداء جميع أعضاء عملية الامتحانات للكمامة وجاهزية المركز الطبي، والتأكد من تهوية اللجان وأيضا حجرات الكنترول، كما أكد حرص الكلية على إعلان الجداول قبل بدء الامتحانات بفترة مناسبة، حيث تم اعلان جداول امتحانات كل الفرق الدراسية بجميع الأقسام من خلال الصفحات الرسمية للكلية.
وأكد عميد الكلية، ضرورة تواجد أستاذ المادة في مقر الامتحان للرد على كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالمادة، وعلى تكاتف جميع إدارات الكلية في العمل على نجاح العملية الامتحانية وعلى رأسهم إدارة شئون الطلاب والمركز الطبي.
ومن جهتها، أوضحت حنان كامل، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، أنه يشارك في الامتحانات 22 ألف طالب وطالبة، وتم تخصيص 98 لجنة، وسعة كل لجنة حوالي 100 طالب بالمدرج، و40 طالبا بالقاعة، من المقرر أن تجرى الامتحانات على مدار 5 فترات يوميا، ويبلغ زمن اللجنة ساعة واحدة وتفصل بين كل لجنة وأخرى نصف ساعة يتم خلالها تعقيم وتنظيف اللجان، كما يتم السماح للطلاب بالدخول فور تواجدهم بالكلية لمنع التكدس أمام اللجان وبالطرقات.
وشددت على تنظيم الطلاب داخل اللجان بنصف طاقاتها الاستعابية لتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعى بين الطلاب، وكذلك التشديد على ارتداء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للكمامة ومنع تبادل الأدوات الكتابية، كما تحرص إدارة الكلية على توفير الكحول والمطهرات لمواجهة انتشار الفيروس.
وأكدت وكيلة الكلية أن الامتحانات بطريقة “البابل شيت” وبعضها مقالية، والتصحيح إلكتروني، وأن الكلية ستقبل الاعتذارات الطبية في حالتى الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا، على أن يتم اختباره في دور الفصل الصيفي مع الاحتفاظ بالتقدير.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى