أخبار الجامعات

التعليم العالي: امتحان ثانٍ لتحديد مستوى الطلاب العائدين من أوكرانيا

• انطلاق الامتحانات في جامعة عين شمس على فتراتقال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي، إنه جار تصحيح امتحانات تحديد المستوى للطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا، الذين تخلفوا عن أداء امتحان تحديد المستوى السابق، والذين لم يقدموا أوراقهم من قبل، والطلاب الذين استكملوا أوراقهم الثبوتية، في تخصصات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والهندسة.
وأكد عبدالغفار، في تصريحات لـ”الشروق”، أنه من المقرر إعلان نتائج التصحيح خلال أيام عبر منصات التواصل لوزارتي التعليم العالي والهجرة، وأيضًا عبر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، والذي سيرسل نسخ تحديد المستوى للجامعات التي بها أماكن شاغرة حيث يمكن للطلاب التوجه وبدء إجراءات القيد.
وأشار إلى أن إجمالي الطلاب في قوائم امتحانات المرة الثانية 375 طالبًا (284 في تخصص الطب البشري، 58 في تخصص طب الأسنان، 15 في تخصص الصيدلة، 18 في تخصص الهندسة).
وخلال الأسبوع الماضي، انتهت جامعتا القاهرة وعين شمس من عقد اختبارات تحديد المستوى لهؤلاء الطلاب باختبار طلاب طب الأسنان في جامعة عين شمس، وطلاب الصيدلة في جامعة القاهرة، بينما أجريت اختبارات طلاب الطب البشري في طب قصر العيني، وطلاب الهندسة في هندسة عين شمس.
في سياق قريب، في جامعة عين شمس، انطلقت امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بعدد من الكليات، وقالت وكيلة الآداب لشئون الطلاب، الدكتورة حنان كامل، إنه يشارك في الامتحانات 22 ألف طالبة وطالبة وتم تخصيص 98 لجنة، سعة كل لجنة حوالي 100 طالب بالمدرج، و40 طالبا بالقاعة، وتجرى الامتحانات على مدار 5 فترات يوميا، ويبلغ زمن اللجنة ساعة واحدة، وتفصل بين كل لجنة وأخرى نصف ساعة يتم خلالها تعقيم وتنظيف اللجان، كما يتم السماح للطلاب بالدخول فور تواجدهم بالكلية لمنع التكدس أمام اللجان وبالطرقات.
وأكدت أن الامتحانات بطريقة “البابل شيت” وبعضها مقالية، والتصحيح إلكتروني، وأن الكلية ستقبل الاعتذارات الطبية في حالتى الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا، على أن يتم اختباره في دور الفصل الصيفي مع الاحتفاظ بالتقدير.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى