أخبار الجامعات

عبدالغفار يحسم الجدل حول ما أثير عن فرض رسوم على طلاب الجامعات كشرط للامتحان

علق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية كشرط لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2021/2022، قائلًا: «مبنلاحقش على الشائعات في البلد».
وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، إن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، رد على تلك الشائعات سريعًا؛ لعدم نشرها وتداولها بشكل يثير بلبلة، مؤكدًا أن ظهور الشائعات في هذا التوقيت اعتيادي.
ولفت إلى أن الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات، تناول كل القضايا المطروحة على الساحة وأكد على عدم وجود ضرائب أو رسوم على الطلب من أجل أداء الامتحان، مشيرًا إلى انتظام الدراسة والعمل في جميع الجامعات منذ بداية العام الدراسي الحالي.
وعن ملف الطلاب العائدين من أوكرانيا، أوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر توجيهات بالنظر إلى الطلاب «بشكل فيه كثير من الإنسانية»؛ لأن مستقبلهم قائم على الوزارة، لافتًا إلى تشكيل لجنة تضم بعض رؤساء الجامعات وأمين مجلس الجامعات الحكومية والأهلية ووضع ضوابط تمت مشاركتها مع وزارتي الهجرة والداخلية.
وتابع: «وصلنا إلى اتخاذ قرار من المجلس الأعلى للجامعات، باستيعاب جميع الطلاب في الجامعات الخاصة والأهلية، بشروط معينة وبما يتماشى باللوائح الداخلية، أجرينا امتحان تحديد مستوى لهم، وتعاملنا خلال الأزمة بقدر كبير من الحرفية».
وفي وقت سابق، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية كشرط لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2021/2022.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى