اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الصفحات الثقافية والهوية الوطنية.. رسالة ماجستير في إعلام الأزهر

حصل مصطفى مدني أحمد، الزميل الصحفي بوكالة أنباء الشرق الأوسط، على درجة الماجستير بتقدير ممتاز مع التوصية بالطبع والتداول بين الجامعات، من قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة الأزهر، عن دراسته التي حملت عنوان: الاتجاهات الفكرية للصفحات الثقافية بالصحف العربية وعلاقتها بالهوية الوطنية.. دراسة تطبيقية.
وخلُصت الدراسة، التي تمت مناقشتها وإجازتها أمس السبت، إلى جملة من النتائج أهمها: تصدّر الاتجاه الوطني جميع الاتجاهات الفكرية للصفحات والموضوعات الثقافية بالصحف عينة الدراسة، وأن هدف التثقيف جاء على رأس أهداف نشر المواد بالصفحات والموضوعات الثقافية، وأن مضامين اللغة العربية من كتب، أدب، شعر، إحياء لغة، حظيت بالاهتمام الأكبر من بين نوعية المضامين التي وردت بالصفحات والموضوعات الثقافية، كما كان المقال أكثر الفنون الصحفية اعتمادًا عليه من قِبل الصفحات والموضوعات الثقافية بالصحف عينة الدراسة.
وكانت ضمت لجنة المناقشة الدكتور عبدالعظيم إبراهيم خضر، أستاذ ورئيس قسم الصحافة الأسبق بكلية الإعلام جامعة الأزهر، رئيسًا ومشرفًا، والدكتور أحمد أحمد زارع، وكيل كلية الإعلام الأسبق ورئيس قسم الإعلام بكلية الدراسات العليا والمتحدث الرسمي لجامعة الأزهر، مناقشًا داخليًا، والدكتور عبدالخالق إبراهيم زقزوق، أستاذ الصحافة المساعد بكلية التربية جامعة المنوفية، مناقشًا خارجيًا.
وأشادت اللجنة بالدراسة التي تناولت دور الصفحات الثقافية في الحفاظ على هوية المجتمعات العربية، معتبرين إياها إضافة للمكتبة العلمية الإعلامية في مصر.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة