اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعاتالتعليم العام

جامعة أسوان نجاح تطبيق تجربة الاختبارات الإلكترونية فى ظل التحول الرقمى

أكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، أن امتحانات هذا العام تشهد نجاح تطبيق تجربة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة، فى ظل التحول الرقمى للدولة.

مضيفا بأن جامعة أسوان قد نجحت فى انشاء وتفعيل مركز الاختبارات الإلكترونية والذى يتضمن سبع معامل لتصبح السعة الإجمالية للمركز بعدد الأجهزة 730 جهاز بالمبنى الإدارى الجديد بصحاري.

وأشار الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، فى “تصريحات صحفية ” إلى أن هذه تعد التجربة الأولى التى تم تطبيقها بالفعل خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول للاختبارات الإلكترونية فى المركز والتى توفر الوقت والجهد على الطلاب وتعمل على تطبيق مبدأ الشفافية والعدالة وسرعة رصد وإعلان النتائج والتى تسير بنجاح والتى تم تطبيقها على كليات القطاع الطبى مثل كلية الطب البشرى والطب البيطرى والتمريض. وسيتم تطبيقها تباعا على باقى كليات الجامعة فى المستقبل القريب.

كما تم تشكيل لجان لمتابعة أعمال الامتحانات بشكل يومى لتذليل أى صعوبات أولا بأول حتى الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسى الثانى وذلك تيسيرا على طلاب الجامعة.

 ولفت إلى ان مجلس جامعة أسوان قد شدد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بمختلف مقرات الجامعة بأسوان حرصا على سلامة الطلاب والعاملين بالجامعة، مع توفير عيادة طبية وسيارة إسعاف داخل مقرات مختلف اللجان

وكان قد قام الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان بتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2022/2021 وفق الجدول الزمنى المحدد لها من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى والتى يؤديها 30 ألف طالب وطالبة بعشرين كلية ومعهد.

واطمأن الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة الطلاب، مع توفير كافة سبل الراحة والأمان للطلاب متمنيا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

وكانت قد استعدت جامعة أسوان، لإمتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى وفق الجدول الزمنى المحدد لها من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى والتى يشهدها ثلاثون ألف طالب وطالبة بعشرين كلية ومعهد.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة