الامتحانات

الجيزة تنهى استعداداتها لاستقبال ماراثون الثانوية العامة وتجهز 190 لجنة

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لقاءاً موسعًا للوقوف على الاستعدادات والتجهيزات النهائية والإجراءات الاحترازية والوقائية الجارى تنفيذها لاستقبال إمتحانات الثانوية العامة .

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم تجهيز 190 لجنة أساسية للعام الحالي يؤدى بها 78 الف و 777 طالب وطالبة الإمتحانات هذا العام حيث تضم كل لجنة ما بين 16 الي 18 طالب مؤكدًا علي توفير الكمامات للطلاب والحفاظ على المسافات والإجراءات الوقائية والإحترازية بينهم، وتوفير مطهرات وكواشف حرارية داخل اللجان.

 

وأوضح أنه سيتم متابعة سير عملية الامتحانات يوميًا لتلاشى أي معوقات داخل اللجان وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

 

وخلال الإجتماع وجه المحافظ بإعداد تقرير نهائي للوقوف على مدي جاهزية اللجان لإستقبال الإمتحانات وأي معوقات لحلها على الفور، كما كلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري الإدارات بتطهير وتعقيم ورفع كفاءة محيط لجان ومقار الإمتحانات من الخارج والداخل وذلك بصفة يومية والعمل على إزالة أي مظاهر للإهمال من خلال رفع كفاءة النظافة وعدم السماح بوجود الباعة الجائلين ورفع أي إشغالات بمحيط اللجان وعدم السماح بوجود مواقف الميكروباص العشوائية امام المدارس لتهيئة المناخ الملائم للطلاب.

 

كما أكد المحافظ علي ضرورة توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات والتأكد من توفير مراوح باللجان والإضاءة والتهوية المناسبة وتوفير زجاجات المياه والتأكد من صلاحية جميع المرافق بالمدارس ورفع كفاءة التي بحاجة إلى أعمال صيانة بسيطة بالتنسيق مع الإدارات التعليمية وشركات المرافق.

 

واطلع المحافظ خلال اللقاء علي خطط توزيع سيارات الإسعاف وجاهزية القطاع الصحي في توفير الطبيب او الزائرة الصحية بالمدارس موجها بضرورة توفير الرعاية الصحية والإطمئنان على الحالة الصحية للطلبة والتأكد من عدم وجود أية معوقات قد تواجههم مع التصدي بكل حزم لمنع كافة الممارسات والمحاولات السلبية التي تتم في بعض الأحيان بهدف الغش أو الخروج عن القانون بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

 

وناشد محافظ الجيزة أولياء أمور الطلاب بعدم التواجد خارج اللجان وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية الواجب مراعاتها حرصًا على سلامتهم وللحد من أى تجمعات.

 

من جانبه، قال مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تم تجهيز 49 استراحة على مستوي المحافظة مجهزة بكافة سبل الإقامة المناسبة للمراقبين بلجان الثانوية العامة من الخارج وتتوافر بها المطهرات وأدوات التعقيم اللازمة مع المتابعة اليومية مع الإدارات التعليمية لسرعه التعامل مع اي معوقات.

 

اللقاء الذي ترأسه المحافظ جاء بحضور اللواء علاء بدران السكرتير العام والسادة محمد نور السكرتير المساعد وتيسير عبد الفتاح رئيس مدينة الجيزة ومديري مديريات التربية والتعليم والصحه وممثل من مديرية الأمن والكهرباء وشركة المياه ورئيس جهاز التفتيش ومدير غرفة العمليات وهيئات التأمين الصحي والإسعاف ومدير الإدارات التعليمية علي مستوي المحافظة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى