اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

لقاء تعريفي ببرامج جامعتي الأمير إدوارد ورايرسون الكنديتين بالعاصمة الإدارية الجديدة

نظمت جامعتا جزيرة الأمير إدوارد ورايرسون بمقر الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة لقاء تعريفي بالبرامج الدراسية المتميزة، ضمن فاعليات اللقاء السنوي المفتوح الذي سيقام يومي السبت والأربعاء المقبلين.
وذكر بيان صادر عن مؤسسة الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن اللقاء المفتوح يهدف إلى منح الطلاب الفرصة لزيارة جامعتي الأمير إدوارد ورايرسون والتعرف على البرامج الفريدة التي تقدمها الجامعتان، ومقابلة الطلاب الحاليين، والتحدث إلى الأساتذة، والإلمام بما يتوفر بالحرم الجامعي من إمكانيات حديثة تخدم رحلتهم التعليمية.
ومن المقرر أن تشهد الجامعات الكندية في أغسطس القادم احتفال جامعة الأمير إدوارد بتخريج الدفعة الأولى من طلابها وهي أول فرع جامعي دولي يقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، في حين تستعد جامعة “رايرسون – القاهرة” لاستقبال الدفعة الأولى من الطلاب الراغبين في الالتحاق بها بدءًا من العام الدراسي (2022- 2023)، حيث تتمتع الجامعات الكندية بخبرات فريدة تمتد لعقود طويلة في تقديم البرامج الدراسية المبتكرة واتباع المنهج العملي في إعداد الطلاب لسوق العمل وتلبية احتياجات الصناعة، والجمع بين المفاهيم الأكاديمية وخبرات الحياة الحقيقية.
وقال الدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، في تصريح اليوم، إن “إسهام المؤسسة في تطوير التعليم الجامعي في مصر أصبح شغفًا حقيقيا أكثر من أي شيء آخر، وتسعدنا استضافة هذه الجامعات ذات المستوى العالمي في القاهرة ومشاركة الخبرات الهائلة التي تراكمت لديهم على مر السنين مع المجتمع المصري”، مؤكدا أن الجامعات تقدم مجموعة من البرامج الفريدة التي لا تتوفر في أي مؤسسة تعليمية أخرى، بما يساهم في تأهيل الطلاب للمنافسة في سوق العمل الدولية.
وأضاف أن اللقاء المفتوح يهدف إلى مساعدة الطلاب على اختيار المسار الأمثل لمستقبلهم، حيث يتيح للطلاب وأولياء الأمور التفاعل مع أعضاء هيئة التدريس والإحاطة الكاملة بمحتوى البرامج الدراسية، وكذلك إتمام إجراءات الالتحاق بالجامعات والرد الفوري على جميع الاستفسارات وتقديم التوجيهات والإرشادات الخاصة بالطلبات لتعزيز فرص القبول، كما تخصص الجامعة وسائل نقل ملائمة لتيسير الوصول إلى مقر الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
جدير بالذكر أن الجامعات الكندية تعد أول فرع جامعي دولي (IBC) يتم إنشاؤه في العاصمة الإدارية الجديدة لاستضافة أفضل الجامعات الكندية في مصر، وافتتح عام 2018، وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الافتتاح الرئاسي الرسمي للجامعات الكندية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة كأول نموذج للجامعات تعليمية تستضيف فروع الجامعات الأجنبية لتقديم خدماتها في مصر في عام 2020.
ويستضيف الفرع حاليًا كلا من جامعة جزيرة الأمير إدوارد (UPEI) وجامعة رايرسون، ويقدما تجربة التعليم الكندية الأصيلة من خلال تقديم برامج مبتكرة تلبي احتياجات سوق العمل، وتقدم الجامعة الفرصة لدمج الدراسة النظرية في الحياة العملية، حيث يتم تعزيز ما يتعلمه الطلاب في الفصل الدراسي بالمعرفة والخبرة الواقعية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة