أخبار الجامعات

براءة اختراع لطالبين بالغربية لكشف هوية الأشخاص عن طريق ترددات الراديو

حصل الطالبان الشقيقان يوسف أحمد عبدالوهاب عبدالدايم، 13 سنة، بالصف الثاني الإعدادي، وعبدالرحمن، 10 سنوات، من مركز طنطا، على براءة اختراع لاكتشاف جهاز يستطيع كشف هوية الأشخاص عن طريق ترددات الراديو.
وقال يوسف، الأخ الأكبر لـ”الشروق”، إنه وشقيقه نجحا في التنفيذ العملي لأجهزة القارئ وبطاقة نظام التعرف على الهوية باستخدام ترددات الراديو بدون شريحة لتحديد الأهداف وتتبعها تحت إشراف فريق من أساتذة من كلية الهندسة جامعة طنطا.
وتابع أن هذا الاختراع تم نشره بمجلة عملية أمريكية، علاوة على التسجيل بمكتب براءة الاختراع المصري برقم إيداع (774/2022/P/E)، مضيفًا أنه شارك في معرض “أيسيف”، للعلوم أكثر من مرة تحت السن وتم التصعيد، إلى المعرض المحلي.
وأشار شقيقه عبد الرحمن، إلى أنهما حصلا على درع مركز أول الأسرة المثالية لموهبة اختراع ثم حصلا على شهادة من ميكروسوفت، على اجتياز اختبار 2019 WORD المشاركة في كورسات تعلم اسكراتش Scratch بمركز التدريب بالمحافظة، كما حصل على الموافقة من الجهات المختصة ووردت الإيميلات الخاصة بالموافقة على المشاركة في المؤتمر الدولي للاتصالات 2022 EGYPT-ITC بكلية الدفاع الجوي الإسكندرية، بالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة الإسكندرية المنعقد 26-28 يوليو 2022، بالتعاون مع الكلية العسكرية الملكية في كندا وجامعة كوينز وكونكوريدا.
وقال الدكتور عمرو حسين أستاذ الاتصالات بكلية هندسة طنطا والمشرف على الطفلين، إنه تابع الاختراع واستخدم معامل الكلية حتى حصلا على رقم إيداع ببراءة الاختراع من هيئة براءة الاختراعات.
وقال أحمد عبدالوهاب والد الطالبين والموظف بجامعة طنطا، إن النبوغ العلمي ظهر على نجلاه منذ الصغر فقرر هو ووالدتهما تكريس كل الجهود وتوفير الأجواء لرعايتهما علميا.
وأضاف الوالد: “وللحق لم نكن نتصور كل هذا التفوق والنبوغ وأن نحظى بكل هذا الاهتمام من أجهزة الدولة”.
وأشارت والدة الطالبين، الموظفة بجامعة طنطا، إلى أنه جارٍ إنهاء بحث عن الفطريات والطفيليات والبكتريا والفيروسات وهو بحث مشترك للأولاد بكلية طب طنطا وهندسة طنطا وزراعة القاهرة.
وأكدت أنه تم عمل التجارب المبدأية والفحص المعملي بالكليات وخلال شهرين سيتم الانتهاء من هذه البحث، وجارٍ العمل في بحث جديد خاص ببنوك الدم وعمل جهاز جديد بكلية طب طنطا والمستشفى التعليمي العالمي.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى