اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة عين شمس يفتتح المؤتمر العلمي الأول لقسم الجراحة بكلية الطب

افتتح محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وأشرف عمر عميد كلية الطب بالجامعة، وخالد جودت رئيس أقسام الجراحة بكلية الطب، فاعليات المؤتمر العلمي الأول لقسم الجراحة.
وثمن محمود المتيني، مبادرة إقامة مؤتمر علمي لقسم الجراحة، مؤكدا أنها خطوة هامة على طريق البحث العلمي والنشر الدولي خاصة وأن قسم الجراحة من الأقسام الهامة التي لها باع وإنتاج علمي وبحثي زاخر من الضروري عرضه ومناقشته في مؤتمرات علمية تضم خبراء ومتخصصين من مختلف الجامعات محليًا ودوليًا.
ودعا شباب وصغار الأطباء وطلاب كليات الطب للمشاركة الفعالة، والحرص على حضور مثل هذه المؤتمرات منذ المرحلة الجامعية الأولى، مشيرا إلى أن حضور الطلاب لمثل هذه المؤتمرات في وقت مبكر يخلق لديهم ثقافة هامة في الحصول على المعلومة بمختلف الطرق فضلا عن إتاحة الفرصة لاستقاء الخبرات والاستفادة منها.
وطالب بضرورة أن يكون عقد المؤتمرات والنقاشات العلمية والبحثية نهج للعمل داخل أقسام كليات الطب والمستشفيات وخاصة أنها تضم مشاركة جمعيات علمية ونوعية هامة مثل جمعية الجراحين المصرية وجمعية المناظير وغيرها.
وعبر أشرف عمر، عن تقديره لقسم الجراحة لتدشين هذا المؤتمر العلمي الهام، مؤكدا أن صغار الأطباء سيستفيدون بشكل واسع من الخبرات والأبحاث التي يطرحها المؤتمر على مدار حلقاته النقاشية المتنوعة.
وأشار خالد جودت، إلى أن المؤتمر يستمر على مدار يومين ويناقش أكثر من 60 بحثا بمشاركة أساتذة الجراحة من كليات الطب بمختلف الجامعات المصرية من بينها المنصورة، والإسكندرية، وبنها، والزقازيق، وغيرها فضلا عن الجمعيات العلمية والنوعية.
وأعقب الجلسة الافتتاحية بدء المحاضرات العلمية والتي كان من بينها محاضرة للدكتور علاء إسماعيل بعنوان: “العلاقة بين الطبيب والمريض”، وأعقبها محاضرة للدكتور عبدالوهاب عزت أستاذ الجراحة ورئيس جامعة عين شمس سابقا والتي جاءت بعنوان: “التعليم بين الماضي والحاضر”.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة