اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة تشارك في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر بليتوانيا

شاركت كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة في الأسبوع الدولي الـ16 للتعليم المبتكر بجامعة كالبيدا في دولة ليتوانيا، تحت إشراف الدكتورة جيهان عبدالفتاح عزام عميد الكلية، وذلك في إطار حرص الجامعة على تحفيز الابتكار في العملية التعليمية وتطوير الثقافة الإبداعية الأكاديمية والبحثية في كل كلياتها.
وقال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن أهمية المشاركة في الأسبوع الدولي الـ16 للتعليم المُبتكر تأتي لخلق مفهوم التعليم المبتكر في الجامعات، الذي يتم من خلال تطوير أشكال جديدة من التعلم مناسبة للعصر بما يساهم في تطوير شخصية الطالب الجامعي وتأهيله للتفاعل مع التكنولوجيا الحديثة.
وأوضح أن جامعة القاهرة اتخذت خطوات مدروسة وفقًا لاستراتيجيتها في تطبيق عملية التعليم المبتكر، مشيرًا إلى التركيز على مواكبة المتغيرات الحديثة في البرامج والبحث العلمي لتتوافق مع أفضل الممارسات الأكاديمية الإقليمية والعالمية ومواصلة مسيرة الجامعة في تبادل الخبرات مع جامعات عالمية متنوعة من ثقافات مختلفة.
من جانبها، قالت الدكتور جيهان عزام عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، إن مشاركة الكلية في الأسبوع الدولي الـ16 للتعليم المُبتكر بجامعة ليتوانيا، أعقبها زيارة للدكتورة أودروني سيستين رئيس قسم التربية بجامعة كالبيدا إلى كلية التربية للطفولة المبكرة، وحثت خلال زيارتها على أهمية إرسال طلبة لدراسة بعض المقررات بجامعة القاهرة بعد ما وجدته من تطور في استخدام الاستراتيجيات التعليمية والجوانب التطبيقية.
وأشارت إلى أن مشاركة الكلية تضمنت محاضرات للدكتور أحمد أمين موسى الأستاذ المساعد لمناهج التربية الفنية للطفل، ومدير مركز الدراسات التربوية والنفسية بالكلية، والدكتور محمد عبدالسلام الشيخ مدير وحدة IT بالكلية، إلى جانب الاشتراك في عقد أنشطة تدريسية والاتفاق على تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الجامعتين تكون خلال الفصل الأول للعام الدراسي 2022-2023.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة