أخبار الجامعاتالتعليم العام

وزير التعليم العالى يوجه لجنة قطاع الإعلام بدراسة التأثير السلبى لوسائل التواصل على المجتمع

عقدت لجنة قطاع الإعلام واللغات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعها الدوري ظهر اليوم الأحد بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.

 

وجه وزير التعليم العالي خلال الاجتماع أعضاء اللجنة بدراسة مظاهر الاستخدام غير الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعي وتأثيراتها السلبية على المجتمع المصري؛ نظرًا لما يمثله ذلك من آثار متراكمة على الأجيال الحالية والمستقبلية بشكل لا يتفق وأخلاقيات المجتمع المصري.

 

كما وجه الوزير بعرض نتائج هذه الدراسات في ملتقى علمي يُعقد خصيصًا لذلك، بحضور ممثلي كافة الجهات المعنية في ضوء الدور المجتمعي للمؤسسات التعليمية في خدمة المجتمع.

 

واستمع الوزير خلال الاجتماع من أعضاء اللجنة من الأكاديميين وخبراء الإعلام إلى رؤاهم العلمية بشأن ترشيد استخدام الإعلام الجديد في المجتمع، وكيفية الالتزام بأخلاقيات المجتمع في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى طرح رؤى علمية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع بشأن ترشيد الأداء الإعلامي لأكثر المؤثرين انتشارًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك دراسة كيفية الاستفادة منها على المستوى المجتمعي.

 

كما وجه وزير التعليم العالي خلال الاجتماع بضرورة الاستمرار في تحديث لوائح معاهد الإعلام واللغات والمتابعة والتقييم المستمر لها.

 

واستعرض اجتماع اللجنة نتائج الزيارات الميدانية التي قام بها أعضاء اللجنة خلال الفصل الدراسي الثاني لمعاهد الإعلام واللغات على مستوى الجمهورية.

 

عُقد الاجتماع بحضور السيد عطا رئيس قطاع التعليم، والدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ومن أعضاء اللجنة الدكتورة هبة شاهين رئيس اللجنة، والكاتب الصحفي  علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، ود.نجوى كامل، والدكتورة هويدا مصطفى، والدكتورة شادية صبحي، والدكتورة داليا عبدالله، والدكتورة عائشة سويلم، والدكتورة مها فتحي، ود.دينا أبو الفتوح، والدكتورة عبير محمد، والإعلامي عمرو الليثي، وزكي السعدني.

 

كما حضر الاجتماع أبو العينين محمد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الخاص، وأسامة نور من أمانة اللجنة.

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى