اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة أسيوط يكرم الأولى على مستوى الجمهورية بمحو أمية 70 مواطنا

استقبل الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، مارثا صموئيل حنا المتصدرة المركز الأول على مستوى الجمهورية، بنجاحها في محو أمية 70 مواطنا.
وشهد اللقاء، الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حمدي البيطار مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية.
وخلال اللقاء، هنأ رئيس جامعة أسيوط مارثا صموئيل، بهذا الإنجاز ونجاحها في محو أمية هذا العدد الكبير من المواطنين من أبناء محافظة أسيوط، مشيرا إلى أن ذلك العمل المجتمعي يعد نموذجا مشرفا للشباب المصري ودليلا على قدرتهم على العمل والعطاء لخدمة المجتمع وحل مشكلاته.
وأكد على حرص إدارة الجامعة على تسخير ما تملكه من إمكانيات علمية وبشرية من أجل المساهمة في تحقيق تقدم الوطن وحل مختلف المشكلات التي تواجهه بصفة عامة وتعيق حركة نهضته التي تأتي في مقدمتها الأمية.
وصرحت الدكتور مها غانم، أن مارثا صموئيل من أحدث خريجي كلية التربية بالجامعة دفعة 2021 والتي نجحت خلال سنوات دراستها بالجامعة في محو أمية نحو 56 مواطنا وهو ما استكملته بعد التخرج حتى أتمت محو أمية 70 مواطنل، كما استطاعت أن تُعد للدارسين نموذجا للتعلم داخل الفصول تحت عنوان: “الطريقة المبتكرة لمحو الأمية خلال 24 ساعة”.
وخلال اللقاء، قدمت مارثا حنا، مقترحا للدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط يتضمن بعض الأفكار؛ لزيادة إسهام الجامعة في مواجهة مشكلة الأمية وكيفية تعليم الكبار في وقت وجيز.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة