اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

أولياء أمور مصر يرصد آراء طلاب الثانوية بشأن امتحان اللغة الأجنبية الثانية

رصدت داليا الحزاوي ، مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر امتحان اللغة الاجنبية الثانية الدور الأول ، الذي يعد ثاني امتحان رسمي لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2021/2022.
الذي قام باداؤه طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية ، في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة، بإجمالي عدد الطلاب 707 آلاف و992 طالبا وطالبة، داخل 2089 لجنة.
وفيما يتعلق بمستوي الامتحان فقد تباينت الاراء حول اللغة الالمانية والفرنسية بين انه متوسط وصعب واحتوائه علي تركات تحتاج طالب متميز . ولكن في المجمل امتحان اللغة الالمانية افضل من العام الماضي كثيرا.

واضافت الحزاوي : انه تداولت صفحات الغش الاجتماعي عبر تطبيق التليجرام”، صورا من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية” بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان،ويتطلب ذلك فتح تحقيق فوري ومحاسبة من يقوم بهذا الفعل المشين ومن يسهل له ذلك فالغش يقضي علي مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب ويسبب الاحباط للطالب المجتهد . وتساءلت كيف يحدث ذلك في ظل تفعيل كاميرات المراقبة والتفتيش الذاتي والعصا الكترونية !!!!!!
واختتمت الحزاوي : نرجو من الطلاب واولياء الامور طي صفحة الامتحان وتركيز في القادم فالمراجعة بعد الامتحان لا تفيد بل تزيد الطالب قلق وتوتر وهذا يؤثر بشكل كبير علي استعداداته للامتحانات القادمة .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة