اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الأزهري

وكيل الأزهر يقوم بزيارة عدد من المدراس الإسلامية ومسجد الصديق التابع للجالية المصرية

2

قام فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر ، بزيارة لعدد من المدارس الإسلامية بسيدني “مدرسة الأمانة ومدرسة السلامة” حيث شهد البرنامج الختامي لطلاب مدرسة الأمانة واستمع لتلاوة الطلاب للقرآن الكريم وبعض المتون .

وأعلن وكيل الأزهر خلال الزيارة استعداد الأزهر الشريف الكامل لقبول طلاب أستراليا وأبناء الجاليات الإسلامية للدراسة بالأزهر عن طريق السفارة المصرية.

كما قام وكيل الأزهر والسفير محمد خيرت سفير مصر بكانبرا والقنصل خالد رزق قنصل مصر بملبورن بزيارة جمعية ومسجد الصديق والتي أقامتها الجالية المصرية منذ 30 عاما وبه مدرسة لتعليم أبناء المسلمين القرآن وكذلك السيدات وبها 150 طالبا وطالبة.

وقال وكيل الأزهر إن الأزهر له رسالة إنسانية لا يحمل فكر العنف والتشدد ، ويبحث عن المشتركات الإنسانية ، موصيا الجمعية بضرورة التواصل مع الجمعيات الأخرى وتوحيد كلمتهم حتي يكونوا أمام الدولة متكاتفين ولهم كلمة، في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها العالم الإسلامي بخطط محكمة فهناك خوف على الجاليات من تلك الأحداث.

ومن جانبه أكد السفير محمد خيرت على دور الأزهر الشريف في دعم الجاليات الإسلامية ،وكذلك دور الجاليات في تصحيح صورة الإسلام بالابتعاد عن أفكار التشدد ، متمنيا أن تقف كافة الجمعيات والمؤسسات والعمل سويا على أرض الواقع ، مشيدا بتجربة بيت العائلة المصرية مطالبا وكيل الأزهر بإنشاء معهد أزهري بأستراليا.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة