اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

افتتاح المؤتمر الأول لشباب الباحثين في تربية جنوب الوادي بالغردقة

افتتح المؤتمر الأول لشباب الباحثين بكلية التربية بالغردقة، بحضور الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محفوظ عبد الستار نائب رئيس الجامعة لفرع الغردقة، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور يوسف غرباوي.
أكد عكاوي دعم الجامعة للبحث العلمي وأن هذا يأتي من أولويات اهتمام الجامعة، إعلاء لتصنيف الجامعة في مجال البحث العلمي، مؤكدا ضرورة الارتقاء بالبحث العلمي وتطبيقه وضرورة ربط البحث العلمي بمتطلبات المجتمع.
وأشار الدكتور محفوظ عبد الستار، نائب رئيس الجامعة لشؤون فرع الغردقة، إلى رؤية الفرع في التطور الأكاديمي وكذلك الإنشاءات بالجامعة، موضحا أن كلية التربية، والتي بدأت بها الدراسة عام ١٩٩٥، تعد النواة الأولى لفرع الجامعة، ثم تليها كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ثم كلية الألسن، وحاليا بصدد إنشاء بعض الكليات النوعية التي تخدم المجتمع المحيط.
وأوضح الدكتور أشرف محمود، رئيس المؤتمر، اهتمام الجامعة بالبحث العلمي وتطور إنشاء قطاع الدراسات العليا بالكلية في الغردقة ومركز الأقصر، وأن هذا المؤتمر هو أول مؤتمر شباب باحثين لكلية التربية بالغردقة، وقد جاء مع احتفال الكلية بمرور ٢٥ سنة من بدء الدراسة فيها، وأن الأبحاث التي تعرض في المؤتمر تأتي في إطار تنفيذ الخطة البحثية للجامعة.
وتناول المؤتمر عددا من المحاور منها الجهود العلمية الحديثة، وآخر ما توصلت إليه البحوث في مجال التربية والتعليم وتطوير المناهج في ضوء التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، من خلال التحول الرقمي في المناهج الدراسية والتمكين الرقمي للمعلم والمتعلم، الاتجاهات المعاصرة والمستقبلية في علم النفس والصحة النفسية، التوجهات والمستجدات التربوية ودورها في تطوير العملية التربوية بالمؤسسات التعليمية، ودور البحث العلمي التربوي في تحقيق أبعاد استراتيجية تطوير التعليم في عصر الرقمنة. 
وشارك في المؤتمر أكثر من 250 باحث دراسات عليا ما بين متحدث ومستمع واعضاء هيئة تدريس، وعرض في جلساته 18 بحثاً وورقة عمل في مختلف التخصصات.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة