اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

عميد آداب القاهرة يكشف لـ الشروق أعداد المقبولين بالتنسيق وشروط أقسام اللغات

قال الدكتور شريف شاهين، عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، إنه من المقرر قبول 1000 طالب انتظام من الشعبة الأدبية و500 من الشعبة العلمية بالعام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى 200 من طلاب شهادات المعادلة العربية والأجنبية، وأنه سيتم قبول طلاب بنظام الانتساب الموجه في الكلية بنفس النسب الماضية.
وكشف شاهين، في تصريحات لـ”الشروق”، أنه تحديد أعداد الطلاب المقبولين في برامج الدراسة بالساعات المعتمدة والأقسام الخاصة بالكلية وأنه من المفترض قبول من 450 إلى 500 طالب ببرنامج الترجمة التخصصية الإنجليزية، ومن 150 إلى 180 طالبا بقسم اللغة الصينية، و90 طالبا بقسم اللغة الإسبانية، و90 في قسم اللغة اليابانية، وما يقارب من 130 بقسم اللغة الألمانية، وحوالي 90 بقسم اللغة الفرنسية.
وأكد عميد كلية الآداب جامعة القاهرة أنه يشترط للقبول في قسم اللغة الإنجليزية حصول الطالب على 35 درجة في اللغة الإنجليزية، ويشترط للقبول في قسم اللغة الفرنسية أن يكون حاصلا على 80% من إجمالي درجات مجموع اللغات الثلاثة، وأن يكون حاصلا على 85% من إجمالي اللغات الثلاثة للقبول بقسم اللغة الألمانية.
وأوضح أن القبول في قسم اللغة الصينية يكتفى على اجتياز المقابلة الشخصية، بينما يشترط الحصول على 65% من إجمالي درجتي اللغتين العربية والإنجليزية في الثانوية العامة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة