اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

مسؤول بالتعليم العالي: نتوقع تسجيل أكثر من 220 ألف طالب في اختبارات القدرات

قال الدكتور سيد قنديل، رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات بوزارة التعليم العالي، إن تسجيل 140 ألف طالب في اختبارات القدرات حتى اللحظة مقبول جدًا، مشيرًا إلى أن مدة التسجيل ممتدة حتى السادس من أغسطس المقبل.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن الوزارة أجرت اختبارات القدرات لـ220 ألف طالب، خلال العام الماضي، متوقعًا أن يفوق عدد المتقدمين العام الجاري، هذا الرقم.
وأوضح أن الوزارة تجري اختبارات القدرات في 10 تخصصات تشمل؛ الإعلام، والتمريض، والفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، والتربية النوعية موسيقية أو فنية، والتربية الرياضية، والتعليم التكنولوجي، والمسرح التربوي.
وذكر أن اختبار القدرات في التعليم التكنولوجي، يقيس المعارف الموجودة لدى الطالب والتي تبنى عليها البرامج المختلفة، موضحًا أن التعليم التكنولوجي يوازن بين المعارف والمهارات بصوة متساوية، ويستهدف إحداث نهضة اجتماعية في مصر.
وأشار إلى أن اختبار القدرات ينظم دخول الطلاب إلى الكليات، بعيدًا عن المجموع، قائلًا إن امتحان القدرات في كليات الإعلام يقيس إلمام المتقدم بالأحداث الجارية والاقتصادية، وكيفية تفكير الطالب، واللغة الخاصة به.
وعن الوضع إذا لم ينجح الطالب في امتحان القدرات، أجاب: «تكون فرصته انتهت هذا العام، ومن الممكن أن يمتحن بتخصص آخر حسب الشعبة المنضم إليها، وإذا التحق بكلية لا تتطلب اختبارًا بعد التنسيق ورغب في التحويل إلى كلية تتطلب إجراء اختبار قدرات، فإنه يُختبر مرة أخرى في الكلية، بشرط أن يكون هناك مكانا له في تلك الكلية».
وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمُشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم الأحد، أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات، وصل حتى الآن إلى 140 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg، للعام الجامعي الجديد 2022– 2023.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة