اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

إعلام القاهرة تنظم ندوة لمواجهة ومناهضة التحرش والعنف ضد المرأة

اعلام القاهرة

نظمت كلية الإعلام بجامعة القاهرة أمس، ندوة و يوم تعريفى لمواجهة ومناهضة التحرش والعنف ضد المرأة، بالتعاون مع وحدة خريطة التحرش بالجامعة

قال الدكتور شريف درويش وكيل كلية الإعلام لشئون البيئة وخدمة المجتمع بجامعة القاهرة، إن هناك دراسة تشير إلى أن 81% من المتحرشين حاصلون على شهادات ومؤهلات جامعية، لافتا النظر إلى أن هذه الظاهرة لم تعد مقتصره على الرجال فقط، حيث توجد فتيات يتحرشن بالرجال.

كما أن ظاهرة التحرش انتشرت بشكل كبير وأصبحت من المشكلات الأساسية التى تواجه المجتمع المصرى، مشيرا إلى أن هناك رجالا بعضهم يظهر تدينه الشديد يمارسون التحرش، والدليل على ذلك «عنتيل الغربية»، بحسب قوله، وتابع: المرأة المصرية استطاعت إسقاط نظامين وهى قادرة على مواجهة والتخلص من التحرش.

وأوضح درويش أن التحرش غير مقتصرة على الطلاب فقط، حيث تم رصد حالات تحرش بين بعض أساتذة الجامعات مع الطالبات، مستدركا: «يجب أن تكون هناك شفافية فى تعامل عضو هيئة التدريس مع الطلاب، وألا تكون فى أماكن مغلقة وبعيده عن أعين الناس»، مطالبا بتركيب أبواب زجاجية على حجرات ومكاتب أعضاء هيئة التدريس بدلا من الأبواب الخشبية.

وقالت الدكتورة جيهان يسرى عميد كلية الإعلام بالقاهرة، إن هدف الندوة تقديم الدعم النفسى للفتيات اللاتى يتعرضن للتحرش، مؤكدة الجهد الكبير التى تبذله جامعة القاهرة لمواجهة التحرش، وأن هناك عقوبات رادعة ضد المتحرشين، منها حرمان الطلاب من دخول الامتحان والفصل النهائى من الجامعة.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة