اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

فيديو.. الأعلى للجامعات: النظام الجديد للتقييم بالثانوية العامة أكثر واقعية ويماثل فترة الثمانينات والتسعينيات

قال الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، وعضو المجلس الأعلى للجامعات، إن الشكل العام للدرجات وامتحانات الثانوية العامة لم تظهر بوضوح بعد، مشيرًا إلى أن السنة الدراسية الجامعية الجديدة، في طريقها لتكون أكثر اتزانًا من سنوات كثيرة مضت.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن الطلاب وأولياء الأمور، فزعوا العام الماضي بعد انخفاض المجاميع والدرجات، لافتًا إلى أن التنسيق عبارة عن «مسابقة على عدد المقاعد بالكليات وليس الدرجات».
وأشار إلى أن النظام الجديد للتقييم بالثانوية العامة يجعل الأمور أكثر واقعية، وأصبح مماثلًا لما يحدث في فترة الثمانينات والتسعينيات، قائلًا إن وزارة التعليم العالي، بدأت تجني ثمار ما شهدته المنظومة، خلال السنوات الماضية، بشكل واضح.
ولفت رئيس جمعة طنطا، إلى انضمام العديد من الجامعات الجديدة حكومية أو أهلية أو الجامعات الخاصة والجامعات الأجنبية إلى المنظومة، مضيفًا: «قيمته في زيادة فرصة الإتاحة أمام الطلاب، ففي بداية الثمانينيات لم نشهد إتاحة كبيرة، وما توفر حينها عدد محدود من البرامج والجامعات».
وذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دعم فكرة الإتاحة؛ من أجل توفير فرصة لكل المصريين في التعليم والصحة ومجالات الحياة المختلفة من منطلق «الحياة الكريمة»، مشيدًا بافتتاح 50 جامعة جديدة، على مدار السنوات الماضية.
وتابع: «كل جامعة بها ميزة نسبية، الحكومية تقليدية وضخمة ولها تاريخ كبير، أما الأهلية متقدمة للغاية وتقدم برامج متطورة تنتمي للسوق المستقبلي، والخاصة تشمل إيجابيات من الجهتين، والأجنبية تنقل رؤية وبرامج متطورة من بلدان متقدمة، فالمائدة متسعة وما على الأبناء إلا أن يحسنوا الاختيار».

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة