اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الخميس.. بدء تسجيل رغبات المرحلة الأولى بالتنسيق بحد أدنى 89% علوم و83.1% رياضة

كشفت وزارة التعليم العالي عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة “الدور الأول” 2022 وإرشادات ومواعيد تقدم الطلاب برغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.
وتقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتبارًا من الخميس المقبل وحتى الاثنين منتصف الشهر الجاري.
وأوضحت الوزارة أن الحد الأدنى للشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، بعدد الطلاب 22475، الشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر بعدد الطلاب 15220، الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر، بعدد الطلاب: 80063، بإجمالي عدد الطلاب 117758.
وأشارت إلى أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كل الاشتراطات والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع، وسيتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة