اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

تنسيق 2022-2023.. خطوات تسجيل رغبات المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة

يبدأ طلاب الثانوية العامة الحكومية، في تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى إلكترونيا عبر موقع التنسيق اعتبارا من مساء غد الأربعاء، على أن يتاح تسجيل الرغبات في معامل التنسيق من التاسعة صباحا بعد غد الخميس.
ويكون الحد الأدنى بالشعبة العلمية 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر بعدد الطلاب: 22475، والشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، عدد الطلاب: 15220، والشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر وعدد الطلاب: 80063، ليكون إجمالي عدد الطلاب بتنسيق المرحلة الأولى 117 ألفا و758 طالبا وطالبة.
وفيما يلي الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني:
– الدخول إلى موقع التنسيق الالكتروني www.tansik.egypt.gov.eg.- إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.- إدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه، مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.
• قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب:
– يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.
– يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، التي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.
– يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته، فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.
– تنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.
– يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.
– يمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.
– يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.
– بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك، يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.
– يمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك (Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكن الرجوع إليها وقت الحاجة.
– إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك)، اعلم أن الحاسب سيحفظ آخر تعديل فقط، ويتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قمت به.
• طرق التعرف على نتيجة الترشيح:
– النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.
– يتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب، التي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة