التعليم العام

طفل يحتفل بنجاح شقيقته في الثانوية العامة على طريقته الخاصة.. صنع طائرة ورقية وكتب عليها “مبروك للدكتورة شيماء”.. الطالبة: السعادة غمرتنى بما فعله أخى الأصغر.. وكنت حريصة على التفوق منذ الصغر.. صور

فى لفتة مختلفة، احتفل طفل بشقيقته الكبرى بعد نجاحها فى الثانوية العامة وتفوقها، على طريقته الخاصة التى تتناسب مع عمره الذى لا يتخطى الـ7 سنوات، معبرا عن فرحته بنجاح أخته الكبرى، ودوّن هذه الفرحة على أوراق وطيرها فى الهواء.

القصة بدأت بنجاح الطالبة شيماء حسين السايح، من قرية المعمارية التابعة لمدينة البصيلية بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، فى امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2021/2022 شعبة علمى علوم بمجموع 91 %، لتعم الفرحة على الجميع من أفراد أسرة الطالبة المتفوقة وتنطلق الزغاريد في أرجاء المنزل معبرين عن فرحة الأسرة بنجاح وتفوق ابنتهم.

قال حسين السايح، والد الطالبة المتفوقة لـ”أخبار التعليم في مصر”، إن الجميع في المنزل كان في سعادة بالغة بسبب نجاح شيماء ابنته الصغرى والتى يكبرها في السن 3 أشقاء آخرين منهم شقيقة كبرى في كلية الطب بالإضافة إلى اثنين آخرين أصغر من شيماء، وجميعهم غمرتهم السعادة بعد نجاح شيماء وإن كنا ننتظر منها مجموع أكبر من الذى حصلت عليه نظراً لأنها مجتهدة ومتفوقة في دراستها وكانت تحصد المركز الأول في الصفوف والمراحل التعليمية المختلفة حتى أنها كانت من أوائل محافظة أسوان في الشهادة الإعدادية.

وتابع والد الطالبة شيماء، أن ابنه الأصغر “محمد” الذى يبلغ من العمر نحو 7 سنوات، قرر أن يحتفل بأخته على طريقته الخاصة ويصنع لها شيئاً يدخل السعادة على قلبها بمناسبة نجاحها، فقرر أن يصمم طائرة ورقية ويكتب على أوراقها “مبروك للدكتورة شيماء” و”ألف مبروووك” بخط جميل حباه الله به منذ الطفولة، ثم أخذ الطائرة الورقية وقرر أن يطيرها من سطح منزلهم بقرية المعمارية بمركز إدفو بمحافظة أسوان، ليشاهدها الجميع من أهل القرية ويعلمون بنجاح شقيقته شيماء.

ومن جانبها، عبرت الطالبة شيماء عن سعادتها بما صنعه شقيقها الصغير بطفولته وبراءته في التعبير عن حبه لها وإهدائها شيئاً مميزاً بمناسبة نجاحها في الثانوية العامة وحصولها على مجموع 91 %، لافتةً إلى سعادة جميع أفراد أسرتها بهذا النجاح، مؤكدةً أنها تتمنى أن تلتحق بكلية الطب أسوة بشقيقتها الأكبر منها لتسعد أسرتها التى لا تبخل عليهم بشيئ ليحققوا التميز والتفوق في مراحل التعليم المختلفة، وخاصة أنها كانت من أوائل المحافظة في الشهادة الإعدادية وفى مراحل التعليم المختلفة، وعلقت قائلةً: “كنت أتمنى أن أصل في الثانوية العامة لمجموع أكبر من الذى حصلت عليه، ولكن الحمد لله على ذلك وتتمنى أن تكمل مسيرة تفوقها في المرحلة الجامعية.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت مديرية التربية والتعليم بأسوان، أسماء أوائل الثانوية العامة على مستوى محافظة أسوان، بشعبها الثلاثة “علمى علوم – علمى رياضة – أدبى”.

وضمت قائمة أوائل الثانوية العامة فى محافظة أسوان نحو 32 طالباً، منهم 10 طلاب بشعبة علمى العلوم و10 بشعبة الأدبى و12 بشعبة علمى رياضيات، وتصدر قائمة شعبة علمى العلوم الطالب هشام عمرو أحمد بكر بإدارة إدفو التعليمية بمجموع 397 ، بينما تصدر قائمة شعبة الرياضيات الطالب محمد أحمد يحيى محمد الصادق إدارة أسوان التعليمية بمجموع 389 ، وتصدر قائمة شعبة الأدبى الطالبة نورهان حمدى محمد أبو اليزيد إدارة أسوان التعليمية بمجموع 352 .

وتصدرت إدارة أسوان التعليمية قائمة الطلاب الأوائل على مستوى محافظة أسوان بمجموع 20 طالباً من إجمالى 32 ، ثم جاء فى الترتيب الثانى إدارتى إدفو ودراو التعليمية بـ4 طلاب لكلاً منهما، ثم تلاهم إدارتى كوم أمبو ونصر النوبة التعليمية بطالبي لكلاً منهما.

 

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى