التعليم الفني

محافظ القليوبية يُقرر خفض الحد الأدنى لتنسيق القبول بالمدارس الفنية

قرر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، النزول بدرجات الحد الأدنى لتنسيق القبول بالمدارس الفنية بنوعياتها (صناعى- زراعى- تجاري- فندقي) للعام الدراسي 2022 / 2023.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه تقرر التعديل في تنسيق المدارس الفنية للعام الدراسي 2022 / 2023 تيسيراً على أولياء الأمور ولتحقيق المستهدف من عدد الطلاب المقرر قبولهم بالمدارس الثانوية الفنية، حيث يبلغ عدد طلبة الدور الثاني 35317 طالب وطالبة، فضلا عن أعداد الطلاب الحاصلين على الإعدادية العامة والمهنية الدور الأول وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في حياتهم العلمية والعملية بما يعود بالنفع مستقبلاً على المجتمع.

وأكد محافظ القليوبية، حرصه على الإرتقاء ورفع كفاءة العملية التعليمية من خلال التوسع فى إنشاء وتطوير العديد من المدارس بنطاق المحافظة كون التعليم هو أهم ركائز التقدم، مقدماً التهنئة للطلاب ولأسرهم، متمنياً دوام التوفيق والنجاح لأبنائه مطالبهم بالحفاظ على التفوق كونه السبيل الوحيد للنهوض بالوطن وتحقيق التنمية المنشودة.

وأوضح الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، أن موعد التقديم يبدأ اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 11/8/2022 ولمدة 3 أسابيع بمختلف المدارس الفنية وذلك للتيسير على أولياء الأمور، وتخفيف الزحام بالمدارس وذلك وفقا للجدول المرفق.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى