أخبار الجامعات

تنسيق 2022 – 2023.. 6 برامج بنظام الساعات المعتمدة بحاسبات ومعلومات عين شمس لطلاب الثانوية

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس حزمة من برامج الساعات المعتمدة وعددها 6 برامج مانحة لشهادات مزدوجة من جامعة إيست لندن.
تمنح برامج الساعات المعتمدة الدولية بالكلية الشهادة المزدوجة بجميع البرامج المطروحة من جامعة إيست لندن بإنجلترا، والتى تواكب المعايير الدولية ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولى.
وتتمثل تلك البرامج بنظام الساعات المعتمدة في الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبرانى، حوسبة الروبوتات، تقنية المعلومات الحيوية، هندسة البرمجيات، الوسائط المتعددة الرقمية.
وتنفرد الكلية ببرنامج حوسبة الروبوتات وهو من البرامج الجديدة والفريدة داخل كليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية، ويهدف برنامج البكالوريوس في حوسبة الروبوتات ROB إلى تخريج طلاب مؤهلين ومتعلمين جيدًا على دراية بأجهزة وبرامج الأنظمة الروبوتية المختلفة، التي تمكن الطلاب من وضع المعرفة النظرية موضع التنفيذ لإنتاج تطبيقات برمجية ذكية على نطاق واسع.
يوفر البرنامج للطلاب أساسيات إنشاء وبرمجة روبوت يمكنه التفاعل بذكاء مع بيئات التشغيل المختلفة وأداء المهام الأساسية التي تتضمن التنقل واتخاذ القرار.
وخريج هذه البرامج المتميزة بنظام الساعات المعتمدة يدرس المقررات المقررة على الأقسام بالكلية، بالإضافة إلى المقررات المتقدمة الخاصة بكل برنامج التي تجعل خريج هذه البرامج متميزاً عن خريجى كليات الحاسبات والمعلومات الاعتيادية.
لمزيد من المعلومات عن برامج الكلية من هنا: http://chp-cis.asu.edu.eg/

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى