اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

إعلام المنوفية تناقش مشروعات تخرج الإذاعة والتليفزيون

ناقش قسم الإعلام بجامعة المنوفية، مشروعات تخرج من إعداد وإنتاج وإخراج طلاب السنة النهائية بالكلية، وتنوعت المشروعات من حيث الشكل والمضمون.
تناول الفيلم الأول “معدن أصيل” تاريخ صناعة معدن النحاس، وأماكن بيعه في مصر، أما الفيلم الثاني “فينيكس”، وهو اسم يشير إلى أحد الطيور التي تهاجر لمصر، فقد تناول الطلاب العرب القادمين لمصر من أجل الدراسة في الجامعات المصرية، حيث واستعرض المشروع عدد من التجارب الناجحة لهؤلاء الطلاب.
فيما تناول مشروع “إيجيبتوس” مجال السياحة، وعرض أهم الأماكن السياحية في مصر، وركز بشكل خاص على محمية وادي الحيتان ودير سمعان الخراز، مقدماً معلومات تاريخية ثرية عن تلك الأماكن، ومن المشروعات غير التقليدية فيلم بعنوان “كعب داير”، والذي عالج إحدى المشكلات النفسية الخطيرة: الخوف الاجتماعي، والتي تؤثر على الحياة اليومية لكثير من الشباب.
وتطرق أحد المشروعات، بعنوان “دُجى” لتأثير ألعاب الفيديو الرقمية على حياة الشباب الجامعي، والتي تنامى استخدامها في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ، وتناول “ميكروفلاش” حلم الشهرة لدى الشباب الجامعي، والذي صار من الموضوعات المطروحة وبشدة في الفترة الأخيرة في ظل انتشار ثقافة إنتاج المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكنها تحقيق قدر من الشهرة في وقت قصير.
أشرفت على هذه المشروعات نهى عادل، مدرس الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام، بالإضافة إلى مروة البقلي، المدرس المساعد بالقسم، ومنة صفوت، وسمية طارق المعيدتان بالقسم، برعاية الدكتورة هويدا الدر رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة المنوفية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة