أخبار الجامعات

حاضنة مسار بجامعة سوهاج تبدأ برنامجها التدريبي في مجال ريادة الاعمال

بدأت حاضنة أعمال مسار بجامعة سوهاج فعاليات برنامجها التدريبي التعريفي لأساسيات ريادة الاعمال، والذي تنظمه بالتعاون مع انرووت للتنمية وبدعم من الحكومة الهولندية. صرح بذلك الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة.
وقال عبد الخالق إن الهدف من التدريب هو نشر ثقافة ريادة الأعمال وإطلاق ودعم المشروعات الناشئة، والتي شهدت طفرة كبرى فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وأكد “عبد الخالق” أن الجامعة تحرص بصفة مستمرة علي تحقيق الشراكة بين والتعاون المثمر مع الجهات العاملة في مجال التنمية، من أجل تنفيذ المشاريع التنموية وإطلاق المجال لريادة الأعمال في صعيد مصر، بما يسهم في توفير فرص عمل جديدة ودعم الأقتصاد الوطنى من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأشار الدكتور أشرف عكاشة مدير حاضنة مسار إلى أن التدريب التعريفى والذى يستمر لمدة يومين يمثل أولى المراحل التجهيزية لإطلاق دورة الأحتضان الثانية للمشروعات الناشئة، والتي تمثل فرصة ذهبية للشباب لعرض أفكارهم، والاستفادة من الخبرات الفنية بحاضنة مسار ليصبح رائد أعمال ناجحاً، إلى جانب دورها الفعال في تحقيق التعاون بين رواد الأعمال والجهات التمويلية، وإتاحة الفرصة للتعرف على المجهودات التي تبذلها الدولة المصرية في مجال ريادة الأعمال والتسهيلات المقدمة لدعم المشروعات الناشئة، لافتاً إلى أن التقارير الدولية تضع الدولة المصرية خلال السنوات الخمس الأخيرة كأحد المراكز الرئيسية في المنطقة العربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا لريادة الأعمال والمشاريع الناشئة.
وأوضح وائل رشاد خبير ريادة الأعمال والمحاضر بالبرنامج التدريبي أنه يشارك بالتدريب عدد 100 متدرب، ويتضمن عدد من الموضوعات منها ريادة الأعمال وقصص النجاح المختلفة لرواد الاعمال، وكيفية الحصول على الأفكار وتقييمها، وتحويل الفكرة إلى فرصة، كيفية رفع مستوى الناتج المحلي وتحقيق معدلات التنمية المستدامة التي تهدف الدولة المصرية إلى تحقيقها.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة