اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة سوهاج يتابع عمل الوحدات ذات الطابع الخاص

اجتمع الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، بمديري الوحدات والمراكز ذات الطابع الخاص، لمناقشة ما تم إنجازه من أعمال خلال الإعوام الثلاثة الأخيرة، وكيفية تطوير الأداء خلال الفترة القادمة.
جاء ذلك بحضور المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والمحاسب عفت حلمي مدير الإدارة العامة للحسابات والصناديق الخاصة بالجامعة، ومديري الوحدات والمراكز ذات الطابع الخاص بالجامعة.
وأوضح عبد الخالق أنه بناء على توجيهات المجلس الأعلى للجامعات بإشراك الجامعات في تسويق مخرجات البحث العلمي لخدمة المجتمع المحيط، سعت الجامعة لإجراء دمج معنوي للمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص، لإنشاء شركة تحت مسمى “شركة جامعة سوهاج للإستشارات التنموية”، تطبيقاً لقانون حوافز الابتكار، والذي ينص على استغلال البحوث العلمية للنهوض بالمجتمع، وتوفير موارد ذاتية للجامعة للنهوض بأغراضها في مجالات البحث العلمي والتنمية وخدمة المجتمع.
وأكد أن إدارة الجامعة تحرص على تطوير أداء المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص، والبالغ عددها ٤٩ وحدة ومركزا، موضحا أن المراكز التي لم تحقق زيادة في إيراداتها سيتم غلقها وتصفيتها، إذ أن الغرض من إنشائها هو خدمة مجتمع الجامعة والمجتمع الخارجي على حد سواء، إلى جانب زيادة الموارد الذاتية للمساهمة في تحسين العملية التعليمية، وخدمة البحث العلمي.
وأوضح المحاسب أشرف القاضى اي أن الاجتماع ناقش خطط العمل المستقبلية ووضع خطط استراتيجية جديدة ومتطورة لرفع أداء العمل بها، مشيرا إلى متابعة أداء عملها باستمرار وتقييم ما تم إنجازه على أرض الواقع، حيث إن غالبية الوحدات نجحت في زيادة إيراداتها للجامعة خلال الفترة الماضية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة