اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

التعليم العالي: 3 أسباب محتملة وراء تأخر طلاب المرحلة الثانية من التقديم للتنسيق

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن تنسيق المرحلة الثانية سيغلق في السابعة من مساء الثلاثاء.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” على القناة الأولى، مساء الاثنين، أن قرار مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثانية جاء بعد رفع تقرير إحصائي عن عدد الطلاب الذين تقدموا حتى صباح الاثنين، فتقرر المدة ليوم جديد.
وأوضح أن تأخُّر الطلبة في التقديم للتنسيق في المرحلة الثانية له أكثر من تفسير، بينها أن بعض الطلبة قدمت في أماكن أخرى، وأن بعض الطلبة قد تكون حصلت على منح، وقد لا يزال بعض الطلاب مترددين في تحديد الرغبات واختيار التخصصات.
وأشار إلى أن التنسيق الحكومي فرصة لن تُعوَّض، موضحا أن هناك طلبة هذا العام فاتهم تنسيق العام الماضي.
وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد قرر مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا لتنتهي المرحلة الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء الثلاثاء، حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكترونى حتى الآن، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته.
وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 235 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة