أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى ورئيس جامعة بنى سويف يفتتحان ملعب الجامعة

افتتح الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف ملعب الجامعة بعد تطويره إلى نجيل صناعي على أعلى مستوى وتزويده بكافة الخدمات لخدمة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ونواب رئيس الجامعة.

وعقب الافتتاح تفقد الوزير ورئيس الجامعة ومحافظ بنى سويف أعمال التطوير التى تم تنفيذها بالملعب والتي شملت تنجيل الملعب بنجيل صناعي ورفع كفاءته وتزويده بكشافات إضاءة.

وأشاد الدكتور محمد أيمن عاشور بالإمكانات التي حرصت جامعة بنى سويف على توفيرها داخل الملعب حرصاً على سلامة من يمارسون كافة الأنشطة على هذا الملعب، مؤكداً أن التطوير يأتى في إطار الخطة التي يتم تنفيذها مع وزارة الشباب والرياضة، لتطوير كافة الإنشاءات الرياضية والبنية التحتية داخل الجامعات المصرية لخدمة الأنشطة الرياضية.

وقال الدكتور منصور حسن إن تكلفة تطوير الملعب بلغت مليون جنيه بعد تغيير الأرضية بالكامل وتزويده بمقاعد للأجهزة الفنية والبدلاء، وذلك لحرص الجامعة على تطوير الأنشطة الاجتماعية والرياضية وتطوير البنية الأساسية للملاعب لتقديم الخدمات المتنوعة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، مؤكداً أن دور الجامعة لا يقتصر على التعليم فقط بل يمتد دورها إلى محور مهم وهو الأنشطة الطلابية التي تمثل مصنعاً للموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات.

كما شارك المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، افتتاح  تطوير الملعب الخماسي بالحرم الجامعي، وذلك في إطار دعم وتطوير الرياضة بالجامعة واكتشاف مواهب الطلاب الرياضية وإخراج الطاقات الإبداعية لديهم.

وعقب الافتتاح تفقد الوزير يرافقه المحافظ ورئيس الجامعة، أعمال التطوير التي تم تنفيذها بالملعب، وتضمنت تطوير ورفع كفاءة الأرضية من أعمال تنجيل، وتجديد الشبك، وتجميل بالإنترلوك، والمدرجات لتسع أكبر عدد ممكن من طلاب الجامعة، فضلاً عن تطوير ورفع كفاءة السور الخارجي وأعمال الإضاءة.

من جانبه، أشاد المحافظ بأعمال التطوير التي تم تنفيذها بالملعب الخماسي، والتي تتكامل مع خطة المحافظة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لإنشاء وتطوير الملاعب، سواء داخل مراكز الشباب أو بالأندية والجامعات، وهو ما يمثل قيمة مضافة للرياضة وخطوة جديدة تتحقق على أرض المحافظة، لتحسين حياة المواطن، وتوفير ملاعب بكافة مدن وقرى المحافظة من خلال تطوير البنية التحتية الإنشائية للملاعب والمباني وتكثيف البرامج والمشروعات والأنشطة المنفذة بها، لاسيما وأن الفترة الحالية تشهد طفرة غير مسبوقة، بفضل دعم القيادة السياسية لملف الشباب والرياضة.

 فيما أكد الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، أهمية  دعم الأنشطة الطلابية بخاصة النشاط الرياضي، الأمر الذي يساعد في توفير بيئة مناسبة للطلاب في اكتشاف مواهبهم الرياضية، لافتاً إلى أن الجامعة لديها خطة لتطوير الملاعب الرياضية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

 

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة