التعليم العام

أيها المعلم إنتبه : تلميذك خريج الإعدادية معه الضبطية القضائية وراتبه 4000 جنيه

10377540_751735994912541_5746694906960114611_n

يستنكر جموع المعلمين تجاهل السلطة التنفيذية لحقوق المعلم ومطالبه المشروعة في الوقت نفسه تنفق المليارات علي فئات لا لشيئ إلا لتثبيت أركان النظام الحالي وهذا يهدد النسيج المجتمعي ونحذر من أن يكون هؤلاء سبب في تدهور وانفلات أكثر للأمن في الوقت الذي يتظاهر فيه حملة الماجستير والدكتوراة لتعيينهم

فقد صدر قراراً بقانون بتعديل قانون هيئة الشرطة الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1971، باستحداث فئة شرطية جديدة تسمى “معاونو اﻷمن”.

وكانت هذه الفئة وفقا للمشروع المبدئي المقدم من وزارة الداخلية تسمى “معاونو الشرطة المجتمعية”.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي ، إن القانون الجديد يستهدف استحداث الفئة الجديدة حيث يتم تعيينهم وتأهيلهم وفقاً لأسس ومعايير خاصة للاِستفادة من حملة الشهادة الإعدادية.

وأشار إلى أنه سيكون لمعاوني الأمن صفة الضبطية القضائية، كما سيسري عليهم ذات القواعد الخاصة بأفراد هيئة الشرطة عدا بعض القواعد، ومن بينها قواعد الترقي ومدة الدراسة والتأهيل ومدة الترقية.

وسيصل راتب معاوني الشرطة الجدد من طلبة الإعدادي براتب يصل إلى 4000جنيه وهو أضعاف الراتب الذي يتقاضاه الطبيب كما يعتبر أضعاف الراتب الذي يتقاضاه المعلمين والصيادلة والبيطريين في مصر .

وللأسف المعلم يتحمل جزء من المسئولية بسبب صمته علي إهدار حقوقه وإرادته وكرامته .

وهذه رسالة من الحكومة لكل من فشل في استكمال تعليمه تعيينك محفوظ عندنا أما العلماء وطلاب كليات القمة من الطب والهندسة من الجامعات مصيرهم ؟؟

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى