اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

تعرف على شروط قبول ذوي الاحتياجات الخاصة بالكليات والمعاهد

أعلن مكتب تنسيق الجامعات قواعد وشروط قبول الطلاب المصريين من ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف فئاتهم بالجامعات الحكومية المصرية.
وأوضح المكتب، أنه يحق للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف فئات التقدم عن طريق التنسيق الإلكتروني للكليات والمعاهد العلمية والنظرية التي تقبل شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها، الشهادات الفنية المصرية، والتي تتفق مع ترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم في الشهادة الثانوية الحاصلين عليها واجتياز اختبارات القدرات أو اختبارات المقابلة الشخصية الخاص ببعض الكليات والمعاهد التى تشترط ذلك للقبول.
وأشار إلى أن القبول عن طريق الجامعات مباشرة يتم استثناء الطلاب المصريين من ذوي الإعاقة الحركية أو المكفوفين أو الصم والبكم بمختلف فئاتهم وطلاب الدمج من شرط المجموع الكلي الحصول علي 50% على الأقل في شهادة الثانوية العامة المصرية والشهادات العربية والأجنبية المعادلة والحصول على 70% على الأقل في الشهادات الفنية المصرية، وذلك عند الالتحاق ببعض الكليات النظرية فقط.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة