اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

مناظرة 365 حالة مرضية وندوات توعية بقافلة جنوب الوادي الشاملة لقرية الزرايب

نظمت جامعة جنوب الوادي، قافلة شاملة متنوعة التخصصات لقرية الزرايب بمركز أبو تشت بمحافظة قنا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، حيث أجرت الكشف وصرف العلاج المجاني لـ 365 حالة.
وأكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، أن الجامعة نظمت قافلة شاملة متنوعة لقرية المحارزة بأبوتشت، تضمنت قافلة طبية بشرية وندوات توعوية نفذها متخصصون من كلية الزراعة ومركز تعليم الكبار بالجامعة.
وأشار رئيس الجامعة، إلى أن القافلة الطبية قامت بالكشف وصرف العلاج المجاني لـ 365 حالة، وأن الحالات جاءت كالتالي 80 باطنة، و39 رمد و13 نساء وتوليد، و60 أنف وأذن وحنجرة و60 جلدية، و3 نفسية وعصبية و50 أطفال و60 عظام.
كما قام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بتوزيع الملصقات والتوعية بمخاطر الإدمان على صحة الفرد وتأثيره على الأسرة والمجتمع.
وأشار الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن القافلة نظمت ندوة عن تغذية الدواجن خلال المراحل العمرية المختلفة والرعاية الصحية للحيوانات المزرعية وسرد أهم المشاكل الناتجة عن سوء التغذية داخل مزارع الدواجن وكيفية التغلب عليها.
كما تحدثوا عن أهم المشاكل التي تواجه مزارعي قصب السكر والذرة الشامية والقمح، ونظم الندوة محمد عبد الرازق فواز المدرس المساعد بكلية الزراعة، وحسن محمد الناجي المعيد بالكلية.
وأوضح نائب رئيس الجامعة، أن مركز تعليم الكبار بالجامعة قام بتوعية المواطنين بأهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري والجمهورية الجديدة.
كما قاموا بتوعية المواطنين بمخاطر الأمية في كل صورها وأشكالها وعلى رأسها الأمية الهجائية وهي عدم قدرة المواطنين على القراءة والكتابة وهي من أهم معوقات تحقيق التنمية الشاملة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة