اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد الأسبق: لدينا أجهزة رقابية لتلقي شكاوى المواطنين

يستكمل معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات ملتقى الأسر الطلابية، الذي عقد تحت شعار برنامج إعداد القادة العام، بمحاضرة عن “الأمن القومي المصري وعلاقته بالمؤامرات الخارجية”، وأخرى بعنوان “الأنشطة المقترح تنفيذها داخل الجامعة”، بقيادة الدكتور كريم همام مدير المعهد، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى الشريف، والدكتور عبدالمنعم الجيلاني وكلاء المعهد.
وتحدث اللواء الدكتور هشام زعلوك رئيس الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد الأسبق، ووكيل هيئة الرقابة الإدارية الأسبق، خلال محاضرة “الأمن القومي المصري وعلاقته بالمؤامرات الخارجية”، عن الأخطار الدولية التى تواجه مصر على فترات التاريخ.
وأوضح أن الغاية القومية للدولة هى التنمية وتحقيق الأمن، ولتحقيق وسائل الأمن القومي يتطلب وجود قوة عسكرية قادرة على ردع أى عدوان والمعني بها قواتنا المسلحة الباسلة، كما قام بتعريف الأمن القومي حيث ينطوى فى مضمونه على مكافحة الفساد، موضحا الفرق بين إجراءات المنع والحوكمة وبين مكافحة الفساد.
وأشار إلى أن مصر بها مجموعة من الأجهزة الرقابية التي تعمل على تلقي شكاوى المواطنين، متطرقا لتوضيح مجالات الأمن القومى وخصائصه، وتحديات الأمن القومي.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة