اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

اليوم . حسم الطعن على انتخابات اتحاد الطلاب

 وزير التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى أن الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، ستجمتع اليوم للنظر في كتاب الوزارة المرسل، للبت في وجود انتخابات اتحاد طلاب مصر في اللوائح الطلابية 2007،2013، و2015 من عدمه

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمى الدكتور أشرف الشيحى، أنه لأول مرة فى تاريخ مجلس الدولة سينظر قضية مرفوعة له بسرعة بالغة وهى الانتخابات الطلابية.

وأضاف الشيحى، ان ذلك يأتى حرصا منها على مد الرأى العام بكل المعلومات المتعلقة بالأمر، حتى لا تكون هناك أدنى مساحة للقيل والقال، وسنعلن ما ينتهى له رأى الجمعية فور وروده، مع التأكيد على التزام الوزارة به، لحسم الأمر على الوجه القانونى الصحيح.

وأكدت الوزارة حرصها على استكمال تشكيل اتحاد طلاب مصر من إجراءات وخطوات.

وكانت «فيتو» قد نشرت على لسان مصادرها أنه من الصعب إعادة انتخابات اتحاد طلاب مصر في الفصل الدراسى الثانى، لأن الجمعية العمومية لمجلس الدولة لا تبدى رأيها في مشكلة إلا بعد أن تستغرق فترة لا تقل عن عام.

وأشار المصدر إلى أن الانتخابات ستعطل حتى شهر يوليو المقبل وبذلك سيصبح العام الدراسى منتهيا وفى تلك الحالة ستقرر الجمعية العمومية «عدم القبول لزوال شرط المصلحة» وهى انتهاء العام الدراسى وبذلك تلغى انتخابات «اتحاد طلاب مصر».

 

فيتو

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة