اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعاتالتعليم العام

التعليم العالى: تخصيص 24.9 مليار جنيه لـ”المستشفيات الجامعية” بخطة 22/23

بلغت المخصصات المالية الموجهة للمستشفيات الجامعية خلال العام المالى الحالى 2022/2023 نحو 24.9 مليار جنيه، وهو ما يمثل 31% تقريباً من إجمالى موازنة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى هذا العام، والبالغة نحو 85.7 مليار جنيه 80.6 مليار للتعليم العالى، ونحو 5 مليارات للبحث العلمى.

ووفقاً للتقرير الصادر من وزارة التعليم العالى والموجه لمجلس النواب حول موازنة الوزارة وخطتها للعام المالى الحالى، تستهدف الوزارة تنفيذ 7 مشروعات كبرى بقطاع “المستشفيات الجامعية”، وخصصت له برنامجاً منفرداً ضمن برامجها المستهدفة هذا العام على مستوى كافة القطاعات المتعلقة بـ”التعليم العالى”، سواء جامعات أو بحث علمى أو مستشفيات.

تتمثل المشروعات المستهدفة للمستشفيات الجامعية خلال العام المالى الحالى، فى:

 

– إحلال وتجديد استقبال مستشفى النساء والتوليد بجامعة عين شمس.

– استكمال مستشفى الزقازيق الجامعى “الفرش الطبى”.

– مشروع إنشاء المجمع الطبى –جامعة القاهرة.

– إنشاء المركز التعليمى الطبى بجامعة المنصورة، واستكمال المراكز الطبية الثلاثة بالجامعة.

– استكمال مبنى مستشفى الأورام بجامعة المنوفية.

– استكمال مبنى مستشفى الكبد – جامعة المنيا.

– إنشاء وتجهيز مستشفى بنهى الجامعى الجديد.

 

يشار إلى أن، برنامج “المستشفيات الجامعية” يأتى ضمن 5 برامج مستهدفة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى هذا العام، من بينها برنامج لإتاحة فرص تعليمية جديدة، وبرنامجين للتعليم التقنى والبحث العلمى بالجامعات، وآخر لتحسين التنافسية وجودة التعليم بنظم عالمية، حيث وجهت الوزارة مخصصات مالية من موزانتها هذا العام لتنفيذ كل برنامج من برامجها المستهدفة خلال 22/23.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة