اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. أماكن شاغرة في عدد من الكليات والمعاهد لطلاب الأدبي

قررت وزارة التعليم العالي، بدء التقدم للمرحلة الثالثة وفتح تسجيل الرغبات لباقي الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة 2022، خلال ساعات، لتدوين رغباتهم عن طريق موقع التنسيق لإلكتروني بشبكة الإنترنت، عقب إعلان نتائج تحويلات تقليل الاغتراب.
وأوضحت الوزارة أن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة 205 درجات بنسبة 50% لطلاب العلمي والأدبي بواقع 37630 طالبا في العلمي، وفي الشعبة الأدبية 29124 طالبا بإجمالي 66754 طالبا من طلاب الدور الأول.
وأشارت إلى أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة الدور الأول سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام 2022، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.
وبحسب الأماكن الشاغرة والمتبقية، فإن طلاب تنسيق المرحلة الثالثة شعبة الأدبي لديهم فرص الالتحاق بعدد من الكليات هي التربية النوعية، وتربية طفولة، وتربية تعليم ابتدائي، وتربية نوعية فنية، وتربية موسيقية، وتربية رياضية، كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية شرق بورسعيد، بالإضافة لعشرات المعاهد العليا والمتوسطة بمصروفات في تخصصات مختلفة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة