أخبار الجامعات

محافظ سوهاج ورئيس الجامعة في اجتماع موسع لحل مشكلات مشروع طريق الكوامل

المحافظ ورئيس الجامعة في اجتماع موسع لحل مشكلات مشروع طريق الكوامل بسوهاج

عقد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج  اجتماعا موسعا بقاعة الاجتماعات بالديوان العام لحل المشكلات المتعلقة بمشروع طريق الكوامل بحضور الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج واللواء أيمن السيسى نائبا عن مدير أمن سوهاج و المهندس علاء ياسين سكرتير عام المحافظة وعدد من مسئولي واستشاري تنفيذ المشروع ووكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة الري وممثلين عن إدارة المواقف وهيئة الإسعاف والمرور بسوهاج.

وعرض الدكتور نبيل نور الدين أهم المشكلات التى تقف حائلا أمام نقل الطلاب من الجامعة القديمة إلى مقر الجامعة الجديد بالكوامل والتى تتمثل فى سرعة الانتهاء من طريق الكوامل وتوفير الأمن والأمان على الطريق من خلال توفير نقاط أامنية في أول الطريق وآخره عند مدخل الجامعة مع توفير دوريات مرورية لمراقبة السرعات الجنونية للسائقين والحد من المخالفات المرورية وتأمين المدينة الجامعية بالجامعة الجديدة خلال الفترات المسائية وسرعة الانتهاء من تنفيذ محطة مياه مدينة سوهاج الجديدة لتوفير مياه آمنه للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأضاف أن من بين المشكلات أيضا سرعة الانتهاء من تنفيذ مخرات السيول فى منطقة الجامعة الجديدة والتعاقد مع شركة لنقل الطلاب وتحديد مواقف فى أماكن متعددة ومتفرقة بسوهاج وخصوصا فى وسط المدينة (ميدان الثقافة) للتسهيل على الطلاب فى الذهاب والعودة للجامعة.

ومن جانبه أشار المحافظ إلى أن الطريق سيكون جاهزا للتحرك عليه بحلول الثلاثين من يناير القادم وأنه سيتم توفير نقاط مرورية على الطريق ووضع علامات إرشادية للسيطرة على السرعات الجنونية وللحد من السير فى الاتجاه المعاكس.

وأضاف أنه قرر تشكيل لجنة من مديرية الأمن والجامعة لتحديد أماكن نقاط للشرطة للبدء فى تنفيذها.

وأكد أنه قرر تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية كل من إدارة المواقف وإدارة المرور لبحث تشغيل أتوبيسات لنقل الطلاب وتحديد أماكن بالمواقف بمراكز المحافظة ووضع لافتتات على هذه الأماكن وتخصيصها لنقل الطلاب من وإلى مقر الجامعة الجديدة.

وصرح بأن مدينة سوهاج الجديدة سوف تفتح المجال لأعمال ومشروعات جديدة بسوهاج مبديا تفائله بالمدينة والجامعة الجديدة مشيرا إلى أن العلم والبحث العلمي هو الذى يساهم فى تقدم الأمم.

وصرح الدكتور نبيل نور الدين بأن الجامعة سوف تتحمل مبلغ 2 مليون جنيه من تكلفة مخرات السيول بالمنطقة الجامعية وأن ذلك سيتم مناقشته خلال المؤتمر الذى سيتم عقده مع وزير الري يوم الاثنين المقبل خلال زيارته لمحافظة سوهاج.

وأكد مسئول الشركة المنفذه لمحطة مياه الشرب أن المحطة ستكون جاهزة للعمل بنهاية أبريل المقبل .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى