اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

“التعليم” تعلن العودة للأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة خلال السنوات المقبلة.. لجنة من أساتذة التربية لدراسة التقييم فى الثانوية العامة.. رضا حجازى يعتمد نتيجة الدور الثانى للثانوية بنسبة نجاح 88.7%

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عودة الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة، فى السنوات المقبلة، بعد توقفها لمدة عامين، بعد اعتماد الوزارة بشكل كلى على أسئلة الاختيار من متعدد لسهولة تصحيحها إلكترونيا من خلال البابل شيت، موضحة أن الأسئلة المقالية لن تكون كثيرة أى تمثل نسبة بسيطة من عدد الأسئلة الكلية فى المادة الواحدة.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن عودة الأسئلة المقالية، لا يعنى الاعتماد على أسئلة تقيس الحفظ، قائلة: لا عودة للخلف فى التطوير، بل إن الأسئلة المقالية ستكون متوافقة مع نظام التقييم الجديد الذى طبقته الوزارة منذ عام 2018، فى الثانوى العام، أى أسئلة تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، حيث تدرس لجنة من أساتذة كليات التربية آلية عودة الأسئلة المقالية وعددها فى كل مادة حسب طبيعتها.

 

وأشارت الوزارة  إلى أن إعادة تنظيم التقييم فى الثانوىة العامة بتضمين الامتحانات أسئلة مقالية بجانب الاختيار من متعدد لا يعنى تغيير فى شكل طريقة دخول الجامعات أو تطبيق التحسين فى مجموع الصف الثالث الثانوي العام.

 

فيما اعتمد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، نتيجة الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، إنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 157 ألف و930 طالب وطالبة، حضر منهم 156 ألف و88 طالب وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 138 ألف و475 طالب وطالبة بنسبة 88.7%، لافتة إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة عبر موقع أخبار التعليم في مصر ووزارة التربية والتعليم حيث يتاح للطلاب التعرف على نتيجة الامتحانات من خلال الدخول برقم الجلوس.

 

وأكدت الاحصائيات الرسمية لنسب النجاح بنتيجة امتحانات الثانوية العامة دور ثان ، أنه يوجد أكثر من 17 ألف طالب وطالبة رسبوا فى الامتحانات وباقين للاعادة للعام الدراسي المقبل، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن من رسب فى نتيجة الثانوية العامة دور ثان سيؤدى امتحانات الثانوية العامة العام المقبل فى المواد التى رسب فيها فقط.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، لا توجد فرصة لأن يؤدى الطالب الامتحانات العام المقبل فى كل المواد التى نجح فيها هذا العام لأنه لو دخل امتحان العام الدراسى المقبل فى المواد التى نجح فيها هذا العام سيكون بذلك مخالفة للقانون، مشددة على أنه تم حرمان الطلاب الذين تورطوا بامتحانات الثانوية العامة دور ثان فى تصوير الأسئلة من الامتحانات لمدة عامين، مشددة على أن عدد كبير من الطلاب تم حرمانهم من الامتحانات.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة