اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة أسيوط يتفقد كلية الزراعة لمتابعة مخبز المنتجات الخالية من الجلوتين

أشاد الدكتور أحمد المنشاوي القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، بالدور الإنتاجي والبحثي والعلمي الهام الذي تقوم به كلية الزراعة على مستوى كليات الجامعة والتي يمتد دورها لخدمة المجتمع المحيط وخدمة أفراده من خلال ما تضمه من وحدات إنتاجية متنوعة ومعامل بحثية تهدف للتحسين المستمر للمنتجات وفق أسس علمية وبحثية وتوفير تلك المنتجات من خلال منافذ بيع الكلية، والتي من ضمنها مخبز المنتجات الخالية من الجلوتين ومعمل منتجات الألبان، مؤكدا على حرص إدارة الجامعة على الدعم والتطوير الدائم لها مع توفير سبل الدعم المالي واللوجيستي من أجل الحفاظ على ريادة الكلية ورسالتها وزيادة قدراتها الإنتاجية مع الحفاظ على مكانتها العلمية و البحثية.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية بكلية الزراعة والتي بدأت بمتابعة العملية الإنتاجية وطبيعة العمل بمخبز المنتجات الخالية من الجلوتين والذي يعد أول مخبز مخصص لمرضى حساسية القمح بالصعيد، والتي رافقه فيها الدكتور عادل محمود عميد الكلية، والدكتور عادل تمام وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والمشرف العلمي على معمل منتجات الألبان، والمشرفين العلميين على المخبز الدكتور مخلص أحمد، والدكتورة صفاء عبد الحميد.
وأوضح الدكتور عادل محمود، أن المخبز تشرف عليه كلية الزراعة بالتعاون مع وحدة التغذية الإكلينيكية بمستشفى الأطفال الجامعي والذي يقوم بتوفير نوع معين من المخبوزات الخالية من بروتين الجلوتين بأسعار مخفضة بدلا من تكبد السفر إلى القاهرة لشراء المنتجات الخالية من الجلوتين والتي تشمل الخبز، والبيتزا، والمكرونة، وغيرها من المنتجات وذلك بأسعار مخفضة مناسبة لجميع الفئات مما يجعل مريض حساسية القمح لا يشعر أنه ينقصه أطعمة أو منتجات يفضل تناولها.
وأشار الدكتور عادل محمود، إلى تفقد رئيس الجامعة معمل منتجات الألبان والذي يقدم الألبان ومنتجاتها من الزبادي والقشطة وغيرها وتوفيرها لجميع منسوبي الجامعة من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب من خلال منافذ البيع المختلفة بالكلية.
ووجه بضرورة زيادة القدرة الإنتاجية في مختلف قطاعات الكلية وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة بالكلية بما يساهم في تعزيز قدراتها.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة