أخبار الجامعات

موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2022

يبحث آلاف الطلبة والطالبات عن موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2022، حتى يتمكنوا من تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني أو تعديلها قبل انتهاء المدة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وبدأت المرحلة الثالثة لتسجيل رغبات الطلاب المتخلفين عن المرحلة الأولى والثانية، وكذلك الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني يوم السبت الموافق 3 سبتمبر 2022.
موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2022
هذا وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد إغلاق باب تسجيل رغبات المرحلة الثالثة أمام طلاب الثانوية العامة، حيث تعد آخر المراحل التي بعدها تبدأ مرحلة تسكين طلاب المرحلة في الكليات المختلفة بالجامعات والمعاهد استعدادًا لانطلاق العام الدراسي الجديد.
ومن المقرر، أن تنتهي المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2022 يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر 2022، ولذا يجب الإسراع في عملية التسجيل والتأكد من قائمة الرغبات التي قمت بتدوينها وحفظها.تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت الحد الأدنى للمرحلة الثالثة والذي وصل إلى 205 درجة لجميع الشُعب المختلفة.
ويمكن لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني إما من خلال الجهاز الشخصى للطالب المتصل بشبكة الإنترنت، أو معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، بشرط اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، التى أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية.
تنسيق المرحلة الثالثة.. آخر موع للتسجيل
وتستقبل معامل الحاسب الآلي بالجامعات المختلفة طلاب الثانوية العامة لمساعدتهم في تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، حتى يتمكنوا من إنجاز تلك المهمة بسهولة ويسر، وذلك خلال الفترة من 9 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا ليوم الأربعاء.
اقرأ أيضًا: تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. قائمة بـ178 معهدا عاليا معتمدا في مصر
هذا ويغلق موقع التنسيق الإلكتروني في تمام الساعة 7 مساء يوم الأربعاء، إلا إذا تم مد المرحلة لموعد آخر، لذا عليك التأكد من حفظ الرغبات وطباعة نسخة منها لتكون لديك قبل ذاك الموعد.
 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى