أخبار الجامعات

رئيس جامعة الأزهر: القيادة السياسية تولي العلم والبحث العلمي أهمية كبيرة

أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود أن العلم والبحث العلمي هما القاطرة الحقيقية للتنمية الشاملة، لافتا إلى أن القيادة السياسية تولي العلم اهتماما كبيرًا، وهذا يؤكد أننا ماضون في الطريق الصحيح نحو الرقي والنهضة والحضارة وهذه هي رسالة الأزهر الشريف على مر العصور.
جاء ذلك خلال حضور سلامة داود الاحتفالية التي نظمتها كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، بمناسبة تخريج الدفعة الـ 50 من طبيبات المستقبل بالكلية (دفعة اليوبيل الذهبي) في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.
وأشاد رئيس الجامعة بجهود كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة.. مشيرا إلى أنها كانت في طليعة كليات الطب التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء عام 2014، وكانت سباقة أيضا في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد عام 2019.
وأفاد رئيس جامعة الأزهر بأن العلوم الطبية لم تكن بعيدة يوما عن التعليم الأزهري، مشيرًا إلى أن مخطوطات الأزهر الشريف وجد بها مؤلفات طبية عديدة للمشايخ، منها مؤلف زاد المسير في علاج البواسير لشمس الدين محمد بن محمد القوصوني، ورسالة الرازي في الجدري والحصبة لأبي بكر محمد بن زكريا الرازي، وأيضا كتاب: الحاوي في علم التداوي لنجم الدين الشيرازي، وأيضا وجد في المخطوطات مؤلف: غنية اللبيب حيث لا يوجد طبيب لأبي بكر الرازي، وقد جمعتْ في هذا المؤلف منافع القشور التي ترمى على الأرض والنباتات، إضافة إلى مئات المخطوطات الطبية الأخرى التي تؤكد على أن علماء المسلمين كانت لهم إسهامات علمية متميزة في مجال العلوم التطبيقية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى