اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم : إنشاء مراكز للتدريب عن بعد بـ 200 مدرسة

4-13

في إطار العمل على تنمية العلاقات والشراكة بين الحكومة المصرية والحكومة الصينية،  التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ديفيد يانج الرئيس الإقليمى  لشركة   “zte” لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للتكنولوجيا؛ لمناقشة أوجه التعاون بينهما.

تناول اللقاء مناقشة استكمال المشروع القائم بين الوزارة والشركة والذى يتم من خلاله إنشاء مراكز للتدريب عن بعد من خلال تكنولوجيا الاتصال المرئي عن طريق ربط الإدارات التعليمية والمدارس في جميع محافظات مصر، بمنحة مقدمة من الحكومة الصينية لتحديث نظم التدريب والتنمية المهنية للكوادر التعليمية.

تم التأكيد خلال اللقاء على أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية من المشروع، حيث تم  استهداف إنشاء مراكز للتدريب عن بعد  داخل (143) مدرسة، ومناقشة البدء فى المرحلة الثالثة من المشروع التي من المقرر أن تستكمل عدد المراكز إلى (200) مركز، كما تضمن اللقاء مناقشة إمكانية زيادة عدد المراكز المستهدفة إلى 1000 مركز.

أكد الوزير على ضرورة التوسع فى إدخال التكنولوجيا فى المدارس وتوظيفها في العملية التعليمية، ورحب بهذا التعاون، ووجه بتشكيل لجنة  مكونة من رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، ومدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية؛ لوضع تصور مقترح لتنفيذ المرحلة الثالثة، وحصر الاحتياجات الفعلية للتدريب بالتعاون مع مركز إعداد القيادات التربوية، وحث على أن يتم مراعاة اختيار مراكز بمدارس التعليم الفنى؛  تمهيدًا لتوقيع مذكرة تفاهم بين الشركة والوزارة.

حضر اللقاء أحمد سليمان المدير التنفيذى لشركة “zte” بالشرق الأوسط فى مصر، وعمرو شعيرة العضو المنتدب بشركة” إيمريو للتكنولوجيا” و الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، ووليد الفخرانى مدير عام البنية التكنولوجية.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة