اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة الوادي الجديد يشهد موسم جني البلح بمزراع نخيل الجامعة

شهد الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، موسم جني البلح بمزارع الجامعة التي تضم آلاف النخيل المثمر وغير المثمر من الأنواع المختلفة مثل السيوي النصف جاف المعروف بمسمى الصعيدي، والمجدول والبارحي.
وقال طنطاوي، إن إنتاج مزارع النخيل بالجامعة هذا العام يعتبر جيدا مقارنة بالأعوام السابقة، ومزرعة الجامعة بمنطقة الكيلو 10 بطريق الخارجة – أسيوط على مساحة حوالي 350 فدانًا وتساهم في خدمة المجتمع المحلى وإنتاج البلح بجانب زراعة المحاصيل المختلفة بالموسم الشتوي والموسم الصيفي، وزراعة الخضروات بجانب زراعات بمشروع الصوب الزراعية لضمان استمرارية إنتاج الخضروات والفاكهة على مدار العام وتهيئة المناخ الملائم للزراعة، مشيرًا إلى زراعة مساحات كبيرة بأشجار النخيل، بجانب إنشاء مزرعتي للإنتاج الحيواني كالأغنام والأبقار والماعز.
وأشار طنطاوي، إلى أن الجامعة بدأت في إنشاء وحدة لتعبئة وتغليف التمور، وتسويق البلح بمختلف جامعات مصر بأسعار مخفضة، في ظل جهود إدارة مزراع الجامعة والقائمين على العمل بمزراع النخيل تحت إشراف أساتذة الزراعة المتخصصين.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة