اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة عين شمس تستقبل المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية

استقبل محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، دارين تانغ، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)، في مقر رئاسة جامعة عين شمس بقصر الزعفران.
وشدد المتيني، في بيان اليوم الأربعاء، على إيمان جامعة عين شمس بأن الملكية الفكرية ستزيد من البحوث المبتكرة التي تحفز تقنيات الاختراع التي ستؤثر على الإنتاج الزراعي والصناعي، وتعزز الاستثمار المحلي والأجنبي، وتسهل نقل التكنولوجيا وتحسن توافر الأدوية اللازمة لمكافحة الأمراض، وذلك تماشيا مع رؤية مصر 2030 لتنويع موارد اقتصادنا وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأشار تانغ إلى أن الملكية الفكرية هي محفز للتقدم الاقتصادى على مستوى العالم ككل وليس الدول المتقدمة فقط.
وأكد حرص المنظمة على دعم مصر في مجال حقوق الملكية الفكرية مما يحقق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية (رؤية مصر 2030)، وبصفة خاصة الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية، مشيدًا بالحضارة المصرية التي تعود إلى آلاف السنين وعلاقتها بالأصول غير الملموسة، والتى أدركت أهمية القوى الناعمة، مثمنًا الدور الذي تقوم به الجامعات المصرية ولا سيما جامعة عين شمس في تطوير الابتكار ودعم الباحثين لتنفيذ أفكارهم الإبداعية وتحويلها إلى منتجات وتسويقها، فضلًا عن التواصل مع الشركات، ومواكبة احتياجات سوق العمل.
وأضاف تانغ أن الشباب في مصر يمثلون شريحه كبيرة من المجتمع تصل إلى 60% من السكان، مشيرًا إلى تميز الشباب المصري بالإبداع والابتكار، مؤكدًا دعمه للشركات الناشئة، ورواد الأعمال في مصر، موضحًا أنه في يونيو الماضي تم عقد اتفاقية مع 22 جامعة مصرية لتطوير سياسات الملكية الفكرية، مما يؤدى إلى تحسين مخرجات العملية التعليمية.
ولفت إلى تحسين مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي في (7) مؤسسات؛ بهدف خلق أهداف محددة لهذه المؤسسات التعليمية، مؤكدًا حرصه على دعم المزيد من الجامعات المصرية في مجال حقوق الملكية الفكرية.
 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة