أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي يشيد بالأبحاث العلمية ونماذج المحاكاة لجامعة سوهاج

صرح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، بأن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شهد ختام منتدى فعاليات وأنشطة الجامعات الحكومية المصرية لمواجهة التغيرات المناخية، والذي عقد بأحد الفنادق الكبرى بالعين السخنة واستمر على مدار يومين.
وأوضح رئيس الجامعة أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أشاد بالأبحاث العلمية التخصصية الدقيقة في محاور التغيرات المناخية المختلفة والاستدامة الطبيعية، والتي شاركت بها الجامعة خلال فعاليات المنتدى، كما أشاد أيضاً بنماذج المشروعات التطبيقية، ونماذج المحاكاة لمخرجات الأبحاث العلمية، والمرتبطة بمحاور التغيرات المناخية والتي عرضتها الجامعة.
وأضاف أنه خلال فعاليات المنتدى تم تقديم فيلم وثائقي شمل جهود الجامعة لمواجهة التغيرات المناخية، تضمن عددًا من الأنشطة البحثية والتوعوية والمؤتمرات وورش العمل التي نفذتها الجامعة في مجال التغير المناخي وتأثيراته السلبية.
وتابع أن الجامعة شاركت بعدد 3 أبحاث متميزة وهم تفادي الاحترار العمراني في المنشآت من خلال تحسين، وإمداد المباني بالطاقة والتخطيط الجيد للمجتمعات العمرانية الجديدة، وإنتاج أسفلت صديق البيئة من خلال تدوير المخلفات الطبية، وتفادي الاعتلال الحراري في عملية إنتاج الدواجن بمزارع كلية الزراعة.
وشاركت أيضاً بعدد 5 نماذج محاكاة لإبراز دورها في تطوير التقنيات التكنولوجية وتعزيز الابتكار في مجال التغيرات المناخية، وهي تدوير المخلفات الطبية لإنتاج الأسفلت وتحويل الجامعة إلى جامعة خضراء من خلال مبادرة «أحلى وهى خضرا»، وإنتاج سيارة صديقة البيئة تعمل بالطاقة الكهربائية، إنتاج أخشاب مقاومة للحريق والتعاون مع المحافظة لوضع استراتيجية سوهاج للتغيرات المناخية 2050.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى