أخبار الجامعات

مدير المعهد الفرنسي: الحكومة الفرنسية مستعدة لتقديم كل أنواع الدعم للطلاب في مصر

شهدت جامعة اسلسكا تخريج الدفعة الأولى لبرنامج بكالوريوس إدارة الأعمال، بالمتحف القومى للحضارة، بحضور الدكتور علي المليجي، والدكتورة نادية العارف رئيس الجامعة، والدكتورة فرنسواز كروز الرئيس الأكاديمى لجامعة إسلسكا باريس، ديفيد سادوليه المستشار الثقافي بالسفارة الفرنسية، ومدير المعهد الفرنسي بمصر، الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق، الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق.
أكد ديفيد سادوليه أن الحكومة الفرنسية مستعدة لتقديم كافة أنواع الدعم للطلاب في مصر، كما أنهم مدعوون لتعلم الثقافة الفرنسية وتبادل الأنشطة مع نظرائهم من الجامعة بفرنسا.
وقال الدكتور على المليجى إن أول دفعة تخرجت بنظام الـ3 سنوات طبقا لنظام بولونيا الذى تم بين 46 دولة فى العالم لتطبيق منهج تعليمى واحد، وتم تصميم برنامج ماجيستير خصيصا لخريجى بكالوريوس اسلسكا.
من جهته، قال الدكتور محمد العيسوي، مدير برامج البكالوريوس بالجامعة، إن برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال يطبق النظام الأوربى ويحصل الطالب على الدرجة العلمية فى 3 سنوات فقط، كما يتم قضاء فصل دراسي كامل في الفرع الرئيسى في باريس والحصول على التجربة الفرنسية الكاملة.
وأضاف أن برنامج إدارة الأعمال لمرحلة البكالوريوس يضم تخصصات التسويق والتمويل والذكاء الاصطناعى وإدارة الضيافة وإدارة العلامات التجارية والإدارة الرياضية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى