اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

الهلالي يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الأول

وزير التربية والتعليم

قام الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى صباح اليوم بجولة فى بعض مدارس إدارة شرق مدينة نصر التعليمية للاطمئنان على سير الامتحانات، والوقوف على تجهيزات المدارس وتوفير سبل الراحة للطلاب.

بدأ الوزير الجولة بمدرسة السيدة نفيسة الثانوية للبنات، حيث تفقد اللجان بالصف الأول الثانوى، وكانت الطالبات تؤدى امتحان مادة الجبر وحساب المثلثات، واطمأن الوزير من الطالبات على وضوح ورقة الأسئلة، وأن الأسئلة تغطى كل جوانب المنهج، وكافة المستويات العقلية للطلاب.

واستمع الوزير إلى بعض المعلمين بالمدرسة حول شكواهم  من عدم صرف مديرية التربية والتعليم بالقاهرة مستحقاتهم المالية عن امتحانات الثانوية العامة فى العام الماضى، فأمر على الفور بدراسة أسباب عدم الصرف من المديرية والعمل على إزالتها، كما استمع الوزير أيضا إلى بعض المقترحات من بعض المعلمين حول تطوير بعض المناهج الدراسية.

ثم انتقل الهلالى إلى مدرسة خالد بن الوليد الرسمية للغات التابعة لنفس الإدارة حيث يؤدى طلاب الشهادة الابتدائية امتحان مادة اللغة العربية، وتفقد الوزير اللجان واطمأن من التلاميذ على  وضوح الأسئلة،  وتوجه إلى مسرح المدرسة، وأمر بتفعيل الأنشطة واستخدام المسرح والاستفادة منه لتكوين وجدان الطلاب وبث روح الانتماء والولاء للوطن، ليس فقط فى هذه المدرسة، ولكن فى جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

وفى نهاية الجولة أكد الوزير على أن الغرض من هذه الزيارة هو الاطمئنان على أبنائنا الطلاب والتأكد من انتظام وانضباط العمل باللجان، ووجه بتكليف كافة القيادات التعليمية بمتابعة  سير الامتحانات والعمل على توفير جو ملائم للطلاب أثناء تأدية الامتحانات

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة