أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي يشيد بدور جامعة بنها في عملية التنمية الشاملة

ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس جامعة بنها، اليوم الإثنين، بحضور عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، وعادل عدوي وزير الصحة الأسبق، والمستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق، والدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات.
أعرب الوزير، عن سعادته بتواجده داخل جامعة بنها، مشيدا بالدور المحوري للجامعة في عملية التنمية الشاملة داخل المحافظة، مؤكدا على ضرورة اهتمام الجامعات المصرية بتنمية وعي الطلاب من خلال اتباع أساليب التوعية، وتنمية الحس الوطني لدى الشباب.
وأشاد الوزير، بدعم محافظ القليوبية الدائم لجامعة بنها، وتوفير السبل لإنجاز مشروعات الجامعة لاسيما مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها الجديد.
وأكد الوزير، على دور الجامعة والمحافظة وشركاء التنمية في تحقيق الرؤية التنموية، وتلبية أية احتياجات للبناء والتطوير، مضيفًا أن أعمال التطوير التي تتم بالجامعة تعد جزءًا من خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.
وأشار عاشور، إلى دور جامعة بنها في تحقيق إنجازات الدولة المتعددة في مجال التعليم العالي، وخاصة إنشاء جامعة بنها الأهلية الحكومية والتي تعد إضافة لمنظومة الجامعات الأهلية في مصر.
وأكد الوزير، بدء الدراسة في ١٢ جامعة أهلية منبثقة من الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية خلال العام الجامعي الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٢.
وأوضح الوزير، أهمية تنمية المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة من خلال إنشاء هذه الجامعات الأهلية الجديدة، بالإضافة إلى استحداث تخصصات علمية بهذه الجامعات، تتلاءم ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وإمداده بخريجين متميزين على مستوى عالٍ من التعليم، وقد روعي في الهياكل الإدارية للجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية أن تتحقق أغراض هذه الجامعات من خلال وجود 3 نواب لرئيس الجامعة أحدهم نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والثاني للإبداع والابتكار والتوظيف والثالث للشراكات الدولية، ومن خلال منظومة هذا الهيكل الجديد تتمكن الجامعات من ربط تخصصاتها العلمية بسوق العمل.
وشدد وزير التعليم العالي، على ضرورة الانتهاء من الاستعدادات لبدء العام الدرسي الجديد، وتذليل العقبات أمام الطلاب؛ لتوفير سبل الراحة والبيئة المناسبة لاكتساب مزيد من الخبرات العلمية، مشيدا بجامعة بنها باعتبارها إحدى الجامعات التي تتميز بمكانة علمية وبحثية في مجال البحث العلمي، ولديها العديد من الكليات والبرامج الفريدة.
ومن جانبه، أشاد المحافظ، بالدور المحوري الذي تقوم به جامعة بنها فى المحافظة، من خلال تقديم خدمات تعليمية مميزة، مشيرًا إلى دعم المحافظة الكامل لكافة المشروعات التي تقوم بها جامعة بنها، لاسيما مشروع مستشفى جامعة بنها الجامعي الجديد.
ومن جانبه، ثمن سوسة، الدور المهم والدعم المقدم من وزير التعليم العالي ومحافظ القليوبية لإنجاز المشروعات التنموية التي تقوم بها الجامعة في مجال التعليم العالي، وخاصة مشروع إنشاء مستشفى بنها الجامعي الجديد، وإنجاز مشروع جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور.
وخلال الاجتماع، ناقش المجلس، عددًا من الموضوعات الخاصة بتطوير منشآت الجامعة، والنهوض بالعملية التعليمية، والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2022/2023.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى