اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة جنوب الوادى يفتتح مؤتمر شباب الباحثين السابع

افتتح الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، مؤتمر شباب الباحثين السابع للعلوم الأساسية والهندسية كليات “العلوم والهندسة والحاسبات والمعلومات”، جاء ذلك بحضور الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة السابق، والدكتور أحمد عكاوى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور احمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور بدوى شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود خضاري والدكتورة سهير حمدي، نائبي رئيس الجامعة السابقين، والدكتور جمال تاج عبد الجابر، عميد كلية الهندسة ورئيس المؤتمر، والدكتور خالد بن الوليد، عميد كلية العلوم والدكتور علاء صادق، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، ورؤساء شرف المؤتمر.

وأكد الدكتور يوسف غرباوى أن المؤتمرات هى صوت العلم وأن حضور مؤتمر يغنى عن كثير من الأبحاث والكتب، وأن الجامعة لا تدخر جهداً فى دعم مثل هذه المؤتمرات لما لها من أهمية ومردود كبير يساهم فى تقدم الجامعة فى البحث العلمى، الذى يضيف كثيراً للجامعة ويساهم فى الحفاظ على تقدمها فى تصنيف الجامعات.

وأشاد رئيس الجامعة بشباب الباحثين المشاركين في هذا المؤتمر مؤكداً أنهم علماء الجامعة فى المستقبل القريب، موضحاً أن الجامعة قدمت الدعم المادى لباحثيها في النشر العلمي لأنها تعرف جيدا أن التصنيفات ترتفع بجهد الباحثين.

وطالب رئيس الجامعة كلية العلوم بتقديم مجالات جاذبة للطلاب وإيجاد جسور للتعامل مع الطلاب، كما طالب بإيجاد برامج بينية جاذبة للطلاب تلبي احتياج سوق العمل لمعالجة عزوف الطلاب عن الدراسة ببعض أقسام الكلية، كما أعلن رئيس الجامعة عن دعم الطلاب الذين سوف يختاروا قسم الرياضيات والفيزياء لتكملة دراستهم فى مرحلة البكالوريوس عبر التسكين فى المدن الجامعية بدون استيفاء شروط التسكين المعلنة، وكذلك تقديم الدعم المالي لهم بسداد المصروفات الدراسية عنهم كمنحه من الجامعة.

وقال  الدكتور أحمد عكاوى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذا المؤتمر يناقش قضايا علمية وهندسية تعتبر أساساً فى تنمية المجتمع ورفاهية المواطنين، مشيرا إلى أن قطاع العلوم والهندسة بالجامعة يشمل 4 كليات و14 قسما أكاديميا و18 برنامجا دراسيا فى المرحلة الجامعية الأولى، و71 برنامجا فى الدراسات العليا، يساهمون بنسبة 66% من الإنتاج العلمى الدولى للجامعة.

وأشار الدكتور جمال تاج عبد الجابر، عميد كلية الهندسة ورئيس المؤتمر، إلى أن المؤتمر يناقش 62 بحثاً في مجال العلوم الأساسية والهندسية منها 28 بحثاً من كلية العلوم و28 بحثاً من كلية الهندسة، بالإضافة إلى المشاركة البحثية من كلية الحاسبات والمعلومات.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة